الارشيف / اخبار اليمن

اليماني : لانمانع فتح مطار صنعاء محليا وعلى الحوثي ان يقبل شرطنا

اخبار من اليمن  

قال وزير الخارجية اليمني، إن المطار الدولي في اليمن سيكون في عدن، وإن محادثات تجري مع الحوثيين لإعادة فتح مطار صنعاء، مشددا على ضرورة فرض سيادة الحكومة اليمنية على ميناء الحديدة.

 

وصرح خالد اليماني لـ "فرانس برس" على هامش محادثات السلام التي تجريها الحكومة اليمنية في السويد مع وفد الحوثيين قائلا: "إننا على استعداد اليوم لفتح مطار صنعاء... ولكن رؤيتنا أن تكون عدن هي مطار السيادة الرئيسي للجمهورية (اليمنية) والمطارات الأخرى في اليمن تكون مطارات داخلية".

 

وأضاف: "إذا قبل الطرف الآخر، الطرف الانقلابي، أن يخوض هذه التجربة وهي تجربة سيادية، سيكون بإمكان الطائرات أن تأتي إلى عدن وتغادر إلى صنعاء أو الحديدة أو المطارات الأخرى، وتعود إليها من عدن وتغادر إلى الخارج... هذه رؤية سيادية نعتقد أنها تحمي مصالح الشعب اليمني وتدافع عن مصالح كل اليمنيين ولا تفرق بينهم".

 

وبرعاية الأمم المتحدة، بدأ وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين محادثاتهما الخميس الماضي في مدينة ريمبو السويدية، في محاولة لإيجاد حل لنزاع أوقع أكثر من 10 آلاف قتيل ودفع 14 مليون يمني إلى حافة المجاعة.

 

المصدر: "فرانس برس"

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
اليماني : لانمانع فتح مطار صنعاء محليا وعلى الحوثي ان يقبل شرطنا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليماني : لانمانع فتح مطار صنعاء محليا وعلى الحوثي ان يقبل شرطنا، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليماني : لانمانع فتح مطار صنعاء محليا وعلى الحوثي ان يقبل شرطنا.