الارشيف / اخبار اليمن

تعرف على جامع في اليمن لا يسمح لك بالصلاة فيه الا مقابل 100 ريال على كل صلاة

اخبار من اليمن إذا أرت تؤدي أي فرض من فروض الصلوات الخمس بمسجد الصدٌيق الواقع في قلب سوق مدينة عتق لابد أن تاخذ إحتياطك المالي قبل التوجه إلى المسجد...! 
لان قيمة الوضوء يكلفك مبلغ مالي قدره ( 100) ريال يتعين عليك دفها لمحاسب يقف على البوابة الرئيسية لحمامات محاذية للمسجد ...! 
قال لي أحدهم وهو يبتسم : أن بعض المقاوته وغيرهم ممن تنطبق عليهم صلاة ( الساهون) القريبة بيوتهم واعمالهم من المسجد يخاذون المسالة من منظور حسابي وإقتصادي بحت حيث يقومون بجمع فروض الصلوات الخمس في فرض واحد لكي لا تكلف إلا مبلغ (100) ريال ويستطيع كل واحد توفير الباقي وهو ( 400 ) ريال ويضربها في 30 يوم شف الإجمالي ..! 
اما اللي مابش معه وحريص على اداء الصلاة فعليه يسارب في طابور طويل امام مجموعة حمامات اخرىالتي ينفذ الماء منها قبل إقامة الصلاة ...! 
هذا المسجد يعاني من ازمة خانقة في المياه منذ تاسيسه حيث يرتاده مئات المصلين القادمين من الاسواق والتجمعات السكنية المحيطة به.
المشكلة ان مشروع المياه الرئيس للمدينة لم يصل الى المسجد ولا يوجد مشروع خاص به على غرار بعض المساجد.الاخرى في نفس المدينة.
الغريب اننا زرنا عدد كبير من البلدنا الاسلامية وغيرها 
و عمري لم نرى مساجد او دور عبادة ترتادها ودفع فلوس مقابل وضوك بل العكس كل الخدمات والتسهيلات مهيئة تمكن الجميع من اداء عباداته بدون ابسط تكاليف..إلا في عتق..! 
لماذا غائبة الجمعيات الخيرية عن ذلك ؟ اين رجال المال والأعمال والتجار ؟ اين اصحاب البر والإحسان ؟ إين التواقين لعمل الصدقات الجارية ؟ !!
لماذا لا يتم إنشاء مشروع خاص بهذا المسجد الذي يتسع لاكثر من 1300 مصل ؟ 
أليس ذلك احق..؟! 
# زَبين_ عطي

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
تعرف على جامع في اليمن لا يسمح لك بالصلاة فيه الا مقابل 100 ريال على كل صلاة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على جامع في اليمن لا يسمح لك بالصلاة فيه الا مقابل 100 ريال على كل صلاة، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على جامع في اليمن لا يسمح لك بالصلاة فيه الا مقابل 100 ريال على كل صلاة.