الاتحاد الأوروبي يدعم مبادرة لتعزيز الأمن الاجتماعي في اليمن

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الاتحاد الأوروبي أمس السبت، إنه سيبدأ اليوم دعم تنفيذ مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز الأمن الاجتماعي في اليمن.

 

وأضافت بعثته في اليمن في بيان صحافي أن «تنفيذ المشروع الذي يحمل اسم تعزيز الأمن المجتمعي في اليمن، ستنفذه مؤسّسة بيرغهوف الألمانية (غير الحكومية) بالتعاون مع شريكها المحلّي، منتدى التنمية السياسية بحسب ما أوردته صحيفة "الحياة" اللندنية

 

وبحسب البعثة فإن المشروع الذي يمتد لثلاث سنوات، «يهدف إلى تعزيز الحوار حول الأمن المجتمعي وكذلك تعزيز قدرات الشرطة والقضاء وممثّلي المجتمعات المحلية على المستوى المحلّي»، مشيرة إلى «تنفيذ نشاطاته في أربع مدن في شكل تجريبي».

 

من جانبه أكد رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة أنطونيا كالفو بيورتا، بأن «الأمن المجتمعي يعد شديد الأهمية لبناء الثقة بين السلطات والمواطنين، وعنصراً أساسياً للتنمية المستقبلية لأي بلد».

 

وأكدت خلال زيارتها الثانية لصنعاء استثمار 71 مليون يورو إضافي هذا العام في مشاريع لمصلحة النازحين، وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز صمود المجتمعات الريفية والحماية الزراعية.

 

 وتابعت: «يبقى الاتحاد الأوروبي ملتزماً دعم اليمن وشعبه، إذ رفع في شكل متواصل مساعداته الإنسانية منذ بدء الصراع لتصل إلى 196 مليون يورو».

الاتحاد الأوروبي يدعم مبادرة لتعزيز الأمن الاجتماعي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يدعم مبادرة لتعزيز الأمن الاجتماعي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاتحاد الأوروبي يدعم مبادرة لتعزيز الأمن الاجتماعي في اليمن.

0 تعليق