الارشيف / اخبار اليمن

بعد هزيمته.. حزب أردوغان يطلب إلغاء الانتخابات المحلية بإسطنبول‎

اخبار من اليمن عدن تايم - العين الاخباريةتقدم حزب "العدالة والتنمية"، الحاكم في تركيا، اليوم الجمعة، بطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات لإلغاء نتائج "المحليات" في مدينة إسطنبول.

ووفق الموقع الإلكتروني لصحيفة "يني شفق" المقربة من الحكومة، فإن الحزب الحاكم أرجع ذلك إلى ما اعتبره "حدوث عمليات تزوير" قال إنها "أثرت بشكل كبير على نتائج الانتخابات" التي جرت الأحد الماضي.

وقال العدالة والتنمية إن منطقة "بيوك تشكمه جه" بإسطنبول شهدت تسجيل أصوات ناخبين لأحزاب أخرى بدلا من تسجيلها لمرشحيه بالمدينة.

وتأتي خطوة حزب أردوغان في وقت أكد فيه أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض في الانتخابات البلدية التركية بإسطنبول، الجمعة أيضا، أنه لا يزال متقدما بفارق 18 ألفا و742 صوتا بعد اكتمال عملية إعادة فرز الأصوات الباطلة في 17 من أصل 39 دائرة بالمدينة.

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات سعدي جوفن أن مرشح المعارضة في إسطنبول أكرم إمام أوغلو يتصدر النتائج بنحو 28 ألف صوت مع فرز غالبية الأصوات؛ ما دفع حزب العدالة والتنمية إلى الطعن في النتائج.

وتحظى إسطنبول بوضع مميز لدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي نشأ في أحد أحيائها "قاسم باشا"، وتشير تقارير إلى أنه أبلغ أعضاء حزبه بأن الفوز بالمدينة بمثابة الربح في جميع أرجاء تركيا.

ووفق مراقبين، فإن الفوز الذي حققه مرشحو المعارضة التركية في عدد من المدن الكبرى، من بينها العاصمة أنقرة وإسطنبول، كان هزيمة رمزية ساحقة لأردوغان، حيث اعتبرت الانتخابات المحلية بمثابة استفتاء على سياسات حزبه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بعد هزيمته.. حزب أردوغان يطلب إلغاء الانتخابات المحلية بإسطنبول‎ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد هزيمته.. حزب أردوغان يطلب إلغاء الانتخابات المحلية بإسطنبول‎، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد هزيمته.. حزب أردوغان يطلب إلغاء الانتخابات المحلية بإسطنبول‎.

قد تقرأ أيضا