الارشيف / اخبار اليمن

موظفو اذاعة وتلفزيون عدن يدعون هادي ومعين بدعم العودة الى مقر عملهم

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :طالب موظفو اذاعة وتلفزيون عدن بالعودة الى مقر عملهم بمدينة التواهي ومزاولة نشاطهم.

وبعث موظفو الاذاعة والتلفزيون بخطابين الى الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء د.معين عبدالملك مطالبين بالعودة بصورة جماعية الى عمارة البينو حيث مقر اعمالهم لما آلت اليه الاوضاع من اهمال وتهميش لمبنى الاذاعة والتلفزيون وتقديم العون والمساعدة والسماح لهذه العودة للحفاظ والاعتناء بكل محتوياته الفنية من الاستديوهات والمكتبة وتطبيع الاوضاع الادارية والاعلامية والبقاء في جاهزية عالية للعمل في اي وقت يطلب.

وكان موظفو الاذاعة والتلفزيون نظموا حملة للعودة الاسبوع الماضي واصدروا بيانا جاء :
بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الصحفي
" الحملة الإعلامية الخاصة بالعودة ومباشرة العمل في الإذاعة والتلفزيون/التواهي"

# إنطلاقا من الواجب الوطني والإعلامي الذي تطلع به وسائل الإعلام الرسمية ومنها الإذاعة والتلفزيون ؛ وفي ظل الظروف الراهنة وبعد إغلاق مبنى إذاعة وتلفزيون عدن لأربع سنوات ماضية ( 2019/2015) فأن موظفي الإذاعة والتلفزيون في عدن يعلنون حملتهم الإعلامية الصادقة بالمطالبة بالعودة ومباشرة العمل كحق عمالي ومطلب كفله الدستور والقانون ..!!
ونظرا لما تتعرض له حقوقهم ومطالبهم المالية من تأخير وتسويف ومماطلة وإعتبارهم من المرافق المتعثرة ( الغير مستمره )*..فإنهم يطالبون الجهات الرسمية المسؤولة في الحكومة والدولة بالسماح لهم بمباشرة العمل وممارسة مهامهم الوظيفية العملية والإدارية وإعادة ترتيب وتشغيل الاجهزة والحفاظ على المكتبة الاذاعية والتلفزيونية لأهميتهما كموروث إعلامي تاريخي وثقافي وفني وحضاري ..وايضا ممارسة حضورهم الفاعل إسؤة ببقية المرافق والمؤسسات الحكومية في العاصمة عدن ..!!
ويأتي هذا المطلب العمالي لموظفي الاذاعة والتلفزيون ( كحق إنساني / حق العمل )أولا ....وللدور الوطني الرسمي الذي لعبته إذاعة وتلفزيون عدن لاكثر من ستة عقود مضت (1954)،(1964)* ..حيث كانا ولا زالا من أقدم وأعرق المحطات الاعلامية الاذاعية والمتلفزة في الجزيرة العربية والوطن العربي ...!!
والدور البطولي الذي لعباه اثناء الحرب الحوثعفاشية الأخيرة (مارس / إبريل /مايو 2015م )*وإستمرار البث التلفزيوني لقناة عدن الفضائية وإذاعة عدن حتى 14 مايو 2015م ..كقناة وإذاعة عززتا من روح المقاومة و داعمة لصمود عدن الإسطوري والكل يشهد بذلك ..!!
وقد طالب إعلاميو و موظفو الإذاعة والتلفزيون في عدن ولأكثر من اثنا عشر وقفة إحتجاجية بعودة بث الإذاعة والقناة من عدن ..ولكن قوبل ذلك بالأعذار والتجاهل والإقصاء والتهميش وخلق الفتن بين الموظفين وإستغلالهم بصور شتى ...!!
فما كان منهم اليوم وبعد المعانأة وضيق الحال والمعيشة وبرواتب هزيلة منقوصة بحقوقهم الإعلامية وأدوارهم الوطنية وواجباتهم تجاه الوطن والدولة والمجتمع الا أن يلجوء بالمطالبة بحقوقهم في العمل ومباشرته من داخل مبنى الإذاعة والتلفزيون حتى يضمنون إستمرار صرف رواتبهم ووايضا صرف مستحقاتهم التي قطعت عنهم ( التطبيب والعلاج و علاوات الانتاج البرامجي والإعلامي )* التي قطعت عنهم بصورة مجحفة لأربع سنوات مضت وبدون سابق إنذار او حتى اعتبارات خاصة للإعلام الرسمي ودوره في المجتمع ودعم إرساء الدولة الحديثة ..!!
تأركين امر تشغيل البث وعودة التردد الفضائي لاذاعة وقناة عدن الفضائية للظروف المؤاتية والتي دون شك ستسعى وزارة الإعلام والاجهزة الحكومية في النظر اليها ...طالما عدنا الى العمل في مرفقنا وبصورة رسمية ويومية ...!!
لذلك نناشد كل الأوفياء والمخلصين من أبناء عدن ومنظمات المجتمع المدني والمحبين والمتابعين والمشاهدين والصحف والمواقع الاليكترونية والقنوات الاعلامية والفضائية بالوقوف مع هذا الصرح الإعلامي والثقافي والحضاري لمدينة عدن .. والمطالبة بالعودة و مباشرة العمل ورفع أصواتنا جميعا كرأي عام مجتمعي وإعلامي وثقافي متحضر ..يطالب بعودة ( عدن ...مدينة الإذاعة والتلفزيون )*...!!

والله الموفق لنا جميعا

عن موظفي إذاعة وتلفزيون عدن / التواهي
31 مارس 2019م

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
موظفو اذاعة وتلفزيون عدن يدعون هادي ومعين بدعم العودة الى مقر عملهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موظفو اذاعة وتلفزيون عدن يدعون هادي ومعين بدعم العودة الى مقر عملهم، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موظفو اذاعة وتلفزيون عدن يدعون هادي ومعين بدعم العودة الى مقر عملهم.

قد تقرأ أيضا