الارشيف / اخبار اليمن

وضع أنساني صعب يواجه النازحين في الحديدة

اخبار من اليمن عدن تايم/موقع العمالقة
في مشهد يدمي له الضمير الإنساني تتكرر معاناة النازحين في محافظة الحديدة بسبب أداة البطش الحوثية التي طالت أحياءهم ومساكنهم وشردتهم منها مكروهين واغتالت أحلامهم ولم تسلم من طغيانها قتل براءة الأطفال فيها ولم تتركهم ينعموا بعيش رغيد بأمن وأمان في منازلهم وبين أهاليهم .

عشرات الأسر تركت منازلها ونزحت من مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة إلى منطقة الحيمة التابعة لمديرية الخوخة ، حيث يحكي النارحين الوضع الإنساني المزري بسبب قصف واستهداف الحوثيون لمناطقهم وهو ما اضطرهم للنزوح إلى مناطق بعيدة عن سيطرة المليشيا الإرهابية ، فوصلوا إلى هذا المخيم الذي يأويهم هم وأطفالهم .

ما زالت هذه الأسر تنتظر يد العون لتنتشلهم من واقع مؤلم فرضته عليهم تلك المليشيات البغيضة بقصفها الهمجي بقذائف الهاون وزراعة الألغام في أراضيهم وباستهدافهم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة فسقط العشرات منهم ضحايا الإرهاب الحوثي وفقدوا مزارعهم ومواشيهم ومصادر رزقهم .

وفي الوقت الذي تسعى فيه لجنة المراقبة الأممية في مدينة الحديدة لمراقبة الهدنة وتنفيذ بنود اتفاقية السويد لإنهاء أزمة المدنيين في محافظة الحديدة ترفض المليشيات بشكل قطعي الالتزام ببنود الهدنة الإنسانية الأممية أو تنفيذ بنود اتفاقية السويد التي تقضي بانسحاب مليشيات الحوثي من ميناء ومدينة الحديدة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
وضع أنساني صعب يواجه النازحين في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وضع أنساني صعب يواجه النازحين في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وضع أنساني صعب يواجه النازحين في الحديدة.

قد تقرأ أيضا