الارشيف / اخبار اليمن

دراسة يابانية: القطط تتعرف على أسمائها وتستجيب للنداء

اخبار من اليمن عدن تايم - العين الاخباريةكشفت دراسة يابانية حديثة أن القطط يمكنها التعرف على الأسماء المختارة لها والاستجابة لنداء البشر.

ونقلت صحيفة "جارديان" البريطانية عن جامعة صوفيا أن هذا البحث يكشف لأول مرة أن القطط المنزلية يمكنها التعرف على أسمائها عبر سماعها سلسلة من الكلمات بطريقة محددة.

وقال الباحثون إن الدراسات السابقة أظهرت أن الحيوانات الأخرى، بما فيها الكلاب والدلافين والببغاوات، يمكن أن تُظهر بعض الفهم للغناء البشري، لكن لم يكن واضحًا ما إذا كانت القطط قادرة أيضًا على ذلك.

وأكدوا أن النتائج لم تكن مفاجئة، حيث يعرف الكثير من أصحاب القطط أنها تتفهم أسماءها الخاصة بها رغم أن الأدلة العلمية لم تكن متوفرة.

واختار فريق البحث قول كلمة مؤلفة من ٤ كلمات متبوعة باسم القطة، ولاحظوا ردود وحركات ١٦ قطة من خلال تسجيلات الفيديو التي تمت في محيط القطة الطبيعي.

وأظهرت النتائج أن القطط نادراً ما فعلت أكثر من تحريك الأذن أو تحريك رؤوسها استجابةً للأصوات، وأكد الفريق أن النتائج كشفت أن القطط يمكنها أن تتعرف على اسمها بصرف النظر عن الكلمات الأخرى.

وأضاف الباحثون أن الدراسة تلقي الضوء على العلاقة بين الإنسان والقطة، وتوضح أن القطط تتفهم الإشارات الإنسانية بشكل أفضل مما يعتقد الكثير من الناس، على الرغم من أنها قد لا تستجيب كما يرغب أصحابها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
دراسة يابانية: القطط تتعرف على أسمائها وتستجيب للنداء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة يابانية: القطط تتعرف على أسمائها وتستجيب للنداء، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة يابانية: القطط تتعرف على أسمائها وتستجيب للنداء.

قد تقرأ أيضا