مديرية الظاهر جبهة خامسة في صعدة .. الأهمية الإستراتيجية

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش نت - واصلت قوات الجيش اليمني، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، تقدمها الميداني في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية، لليوم الثاني على التوالي، وسط انهيار واسع في صفوف الميليشيات.

وجبهة مديرية الظاهر، هي خامس جبهة استحدثها الجيش اليمني، السبت، جنوب غرب صعدة المعقل الرئيس للحوثيين أقصى شمال البلاد، تضاف إلى جبهات "البقع، وباقم، ورازح، وبرط الجوف باتجاه مديرية الحشوة".

وعن الأهمية الاستراتيجية لهذه الجبهة، أوضحت مصادر عسكرية، أنها تبعد 10 كم فقط عن جبال مران بمديرية حيدان، مسقط رأس زعيم المتمردين، عبدالملك_الحوثي، وتضييق الخناق على الميليشيات في معقلها الرئيس من الجهة الجنوبية الغربية.

كما أنها تقطع خطوط إمداد ميليشيات_الحوثي بين محافظة صعدة ومدينة حرض في حجة (شمال غرب اليمن)، والحدودية مع السعودية.

وحررت قوات الجيش اليمني، الأحد، مواقع جديدة بمديرية الظاهر، وتتجه نحو تحرير جبلي "المطلة وطيبان"، المطلان على "سوق الملاحيظ"، بحسب المركز الإعلامي للجيش اليمني.

وأكد مصدر عسكري، أن "مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات الميليشيات الانقلابية في مواقع متفرقة بصعدة، ومنها تعزيزات في "مران" كانت في طريقها إلى الملاحيظ، وأخرى في "كوكبان" بمديرية حيدان"، مشيراً إلى أن الغارات أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات.

وكان الجيش اليمني، استحدث، السبت، جبهة جديدة بمديرية الظاهر (جنوبي غرب صعدة)، وتمكن من تحرير عدد من المواقع المهمة، ووصلت قواته إلى مشارف "سوق الملاحظ" بمركز المديرية.

ويضيق الخناق على الميليشيات في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة مع التقدم الميداني المستمر للجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي، ضمن عملية عسكرية واسعة أطلق عليها "قطع رأس الأفعى" في إشارة إلى زعيم الميليشيا، عبدالملك الحوثي.

 

 

مديرية الظاهر جبهة خامسة في صعدة .. الأهمية الإستراتيجية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مديرية الظاهر جبهة خامسة في صعدة .. الأهمية الإستراتيجية، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مديرية الظاهر جبهة خامسة في صعدة .. الأهمية الإستراتيجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق