الارشيف / اخبار اليمن

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية أخبار الشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم السبت, وركز على محافظة الحديدة حيث اتهم رئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اللواء صقر عزيز، رئيس لجنة المراقبين الدوليين الجنرال مايكل لوليسغارد، بإضاعة وقت تنفيذ اتفاق ستوكهولم في طريق صنعاء الحديدة.
فيما ركزت أخرى على الطريقة التي تنتهجها مليشيات الحوثي بحق مقاتليه الفارين من جيهات القتال حيث أقدمت الميليشيات الإرهابية على إعدام عدد من العناصر المسلحة الموالين لها عقب تمكنهم من الفرار من جبهات في الساحل الغربي.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان وتحت عنوان"

مبادرة مدعومة دولياً لإعادة بناء الجيش والأمن في اليمن
البيان
قالت الصحيفة" ذكرت مصادر محلية أن هناك تحضيرات يمنية ودولية لتنظيم لقاء لخبراء من العسكريين والأمنيين بهدف وضع رؤية موحدة لإعادة بناء المؤسستين العسكرية والأمنية اليمنية، وأن 40 من كبار الضباط في الجيش والأمن والمخابرات الذين لم يشاركوا في الحرب سيلتقون، الشهر المقبل، في إحدى العواصم الأوروبية لمناقشة هذا الأمر ضمن سلسلة لقاءات بمشاركة دولية حتى وضع رؤية مكتملة.

ملاحقة قضائية لحوثيين اقتحموا مقراً نفطياً في ذمار

قال صحيفة الشرق الأوسط" إن وزير النفط والمعادن، أوس العود، وجه «شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج»، أمس، بتقييم أضرار العمل التخريبي الذي أقدمت عليه ميليشيا الحوثي الانقلابية باقتحام محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة ذمار، لملاحقتها قضائياً وكل من شارك في هذا العمل الإجرامي.
وقال وزير النفط والمعادن، إن الوزارة تتابع عن كثب ما تعرض له خط الأنبوب من عمل تخريبي من قبل ميليشيا الحوثي لسحب النفط الخام من المحطة، ومن الأنبوب الرئيسي للتصدير في مدينة الشرق بمحافظة ذمار، مشيراً إلى أن الميليشيا الانقلابية ما زالت تقوم بسحب النفط الخام من الأنبوب حتى الآن، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

لا مكان لأي ميليشيا تحمل السلاح

وفي تناولت الوكالات" قال سفير اليمن في واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك إن أي ميليشيا تحمل السلاح لا يمكن القبول بها ومن يريد أن يكون جزءاً من المشهد السياسي في اليمن عليه أن يتحول إلى حزب سياسي ويسهم في رسم يمن المستقبل المتعافي الذي ننشده جميعاً.
جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء السنوي للجامعات الأمريكية (نموذج الجامعة العربية) والذي ينظمه المجلس القومي للعلاقات الأمريكية العربية بحضور ممثلين من السلك الدبلوماسي والأكاديميين وعدد كبير من طلاب العلوم السياسية والمهتمين بالشرق الأوسط يمثلون 25 جامعة أمريكية.

الشرعية تهاجم «لوليسغارد»: أضاع «ستوكهولم»

وبحسب صحيفة عكاظ" اتهم رئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اللواء صقر عزيز، رئيس لجنة المراقبين الدوليين الجنرال مايكل لوليسغارد، بإضاعة وقت تنفيذ اتفاق ستوكهولم في طريق صنعاء -الحديدة. وانتقد صقر في حسابه على فيسبوك أمس، إهدار لوليسغارد معظم الوقت في التنقلات ومراجعة قيادات مليشيات الحوثي من دون أن يحصل على نتيجة أو يحقق تقدما، مؤكدا أنه لم يحظ بلقاء مشرف يلبي مطالبه حتى اليوم.

الشرعية تعلن صرف رواتب القطاع الصحي بمناطق الانقلاب

من جانبها قالت صحيفة الخليج" صرفت وزارة المالية مرتبات نحو 33 ألف موظف في قطاع الصحة بالمحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية؛ وذلك ضمن مرتبات موظفي الصحة بعموم محافظات الجمهورية اليمنية.
وقال نائب وزير المالية سالم بن بريك: إن صرف مرتبات موظفي الصحة بالمحافظات الخاضعة للانقلابيين، يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك، التي تأتي انطلاقاً من حرص الحكومة الشرعية على القيام بمسؤولياتها وواجباتها الوطنية والإنسانية تجاه كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء.

الحوثيون يغرسون الطائفية داخل اليمن

وفي خبر لموقع العربية" قال وزير الإعلام ، معمر الإرياني، إن ميليشيا الحوثي تقوم بغرس أفكار وقِيَم طائفية في عقول الشباب من خلال تدريس الفكر الطائفي في المدارس، وإجبار الطلاب على ترديد الشعارات التي ترددها الميليشيا، الأمر الذي ينذر بكارثة حقيقية على صعيد التعايش المجتمعي.
وأوضح الإرياني، خلال لقائه في برلين الجمعة مع رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني، جايدي ينسن، أن ميليشيا الحوثي تقوم بغرس أفكار وقيم طائفية في عقول النشء من خلال تدريس الفكر العقائدي الطائفي في المدارس وإجبار الطلاب على ترديد صرخة الموت التي تعتنقها الميليشيا.

الميليشيات الحوثية تعدم عناصرها الفارة من الجبهات

ذكرت صحيفة الاتحاد" أن قوات المقاومة دمرت ، فجر أمس، آلية عسكرية للميليشيات الحوثية قامت بقصف منشآت مدنية شرقي مدينة الحديدة.
وذكر الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية، في بيان، أن آلية عسكرية حوثية شنت قصفاً مباشراً ومكثفاً على مجمع «إخوان ثابت» الصناعي و«مستشفى 22 مايو»، الواقعين في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة.
وأوضح البيان أن القصف الحوثي جاء بالتزامن مع استهداف الميليشيات بالأسلحة الرشاشة وبشكل مكثف الأحياء السكنية المحررة في شارع «صنعاء»، لافتاً إلى أنه تم رصد تحركات مكثفة قرب خطوط التماس داخل مدينة الحديدة. ووفقاً للبيان، فقد ردت ألوية «حراس الجمهورية» على القصف الحوثي باستهداف دقيق للآلية العسكرية، ما أسفر عن تدميرها.
وفي السياق، أقدمت الميليشيات الإرهابية على إعدام عدد من العناصر المسلحة الموالين لها عقب تمكنهم من الفرار من جبهات القتال في الساحل الغربي والعودة إلى منازلهم في محافظة المحويت.

هكذا ساهم التحالف في استقرار الريال المحلي "تقرير"

قال موقع اليمن العربي" أشاد معين عبدالملك، رئيس الوزراء ، بالدعم الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من أجل استقرار الريال (العملة المحلية) وتمويل الواردات الغذائية والأساسية.
وقال خلال لقائه، في العاصمة المؤقتة عدن مديري البنوك التجارية والإسلامية العاملة في اليمن: إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي أثبتت فاعليتها في دعم قيمة الريال اليمني بشكل ملموس وكبير، وستسهم في تعزيز استقرار السياسة النقدية، وهو ما سينعكس إيجابا في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ).

قد تقرأ أيضا