الارشيف / اخبار العرب والعالم

باحث سعودي: العمل الخليجي أوسع من أزمة قطر

اخبار من اليمن قال الباحث السعودى، د.محمد بن عبدالله آل زلفة عضو مجلس الشورى السعودي السابق، إن «مجلس التعاون الخليجي، لا يتوقف على قطر، العمل الخليجي أوسع من أزمة قطر، بل على العكس قطر هي التي تخسر حضنها الخليجي، بسبب السياسات التي تمارسها، وتماديها فيها».

 وأكد أن «الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، لم تطلب إلا شيئاً واحداً، وهو حق مشروع، هو أن تحترم الدوحة هذه الدول، ولا تتدخل في شؤونها، وهذا أمر أقرته كل المواثيق والعهود الدولية، وبالتالي، لم تطلب أمراً غريباً، أزمتنا بالأساس مع قطر، وليست في مجلس التعاون».

وقال آل زلفة: «انعقاد القمة، واستمرار عمل المجلس، دليل على عدم تأثر المجلس بالأزمة القطرية، أو بمحاولات البعض، الحديث عن فشل مجلس التعاون الخليجي، أو انهياره، كل هذا حديث ثبت أنه غير منطقي».

وتابع المحلل السعودي: «إذا افترضنا أن قطر قررت الخروج من المجلس، فهذا سيشكل خسائر كبيرة بالنسبة لها، ويعني خروجها من منظومة الخليج ككل، بل، ومن المنظومة العربية، كما أن قرار الخروج من المجلس، لا يخص النظام الحالي، فهو قرار يرتبط بمصير القطريين ككل، لذلك، لا أتصور أن الدوحة يمكن أن تقدم على خطوة كهذه، مهما كانت الخلافات».

 وأوضح: «علينا أن نضع في اعتبارنا، أن مجلس التعاون ليس قطر، المجلس به 6 دول أعضاء، وقطر واحدة من 6 أعضاء

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
باحث سعودي: العمل الخليجي أوسع من أزمة قطر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحث سعودي: العمل الخليجي أوسع من أزمة قطر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحث سعودي: العمل الخليجي أوسع من أزمة قطر.