الارشيف / علوم وتكنولوجيا

قرية الشفاء 5 .. توزيع كراسي متحركة على مستحقيها

حطت قرية الشفاء في نسختها الخامسة، التي تنظمها جمعية خليل تونس ، رحالها، اليوم السبت 6 أفريل 2019، بالمركب الشبابي بالمتلوي من ولاية ڨفصة لمساعدة أهالي الجهة من خلال وضع ثلة من الكفاءات الطبية على ذمتهم في عدة إختصاصات متنوعة.

وقد تم خلال فعاليات هذه القرية التي حضرها المئات من متساكني المنطقة من أجل الإنتفاع بالخدمات الصحية التي يوفرها مجموعة من الكفاءات الطبية العاملة بمصحة ضفاف البحيرة، توزيع العديد من الكراسي المتحركة لمستحقيها الذين عبروا عن فرحتهم بهذه البادرة التي قامت بها جمعية خليل تونس.

كما شارك في فعاليات قرية الشفاء 5 بالمتلوي، فريق من الهلال الأحمر التونسي بالجهة الذي تطوع للقيام بعملية تنظيم وتوزيع المرضي مع مزيد المساعدة لذوي الاحتياجات الخصوصية والنساء خاصة منهم الحوامل وكبار السن.

وتقدم ''قرية الشفاء 5'' خدمات طبية في اختصاصات متعددة ، خاصة وأن جهة المتلوي من ولاية قفصة تفتقر لطب الاختصاص.

ومن بين الاختصاصات الطبية المتوفرة في القرية :

طب الأسنان، طب الأطفال، طب العيون، طب الأنف والأذن والحنجرة، طب الأعصاب ، طب القلب والشرايين، طب العظام، طب النساء والتوليد، التقصي المبكر لسرطان الثدي، قيس السمع، وحدات قيس ضغط الدم والسكري إضافة إلى الصيدلية الخارجية التي توفر كافة أنواع الأدوية للمرضى.

ويشار إلى أن قرية الشفاء التي تزور اليوم السبت 6 أفريل 2019، ولاية قفصة وتحديدا معتمدية المتلوي ، سبق وأن نظمتها جمعية خليل تونس بكل من ولايات الكاف ، صفاقس ونابل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي نسمة
قرية الشفاء 5 .. توزيع كراسي متحركة على مستحقيها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرية الشفاء 5 .. توزيع كراسي متحركة على مستحقيها، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرية الشفاء 5 .. توزيع كراسي متحركة على مستحقيها.