الارشيف / اخبار اليمن

عدن: الاشتراكي يكرم مناضلات وناشطات الحزب

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصأقامت منظمة الحزب الاشتراكي م/ عدن صباح يومنا هذا السبت 6 إبريل 2019م  حفلا تكريميا لعدد من مناضلات وناشطات الحزب الاشتراكي عرفانا لأدوارهن الوطنية والنضالية في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها الوطن والحزب على حد سواء.

افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم ، ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن والحزب المناضل الجسور / علي صالح عباد (مقبل).

بعد ذلك جاءت  كلمة سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي م/عدن ألقاها المناضل/علي هادي باحشوان القائم بأعمال السكرتير الأول للمنظمة، شكر في مستهلها قيادة الحزب الاشتراكي على الاهتمام بهذه الفعالية والمساعدة على إنجاحها ، وأشار إلى أن هذا الحفل التكريمي يعد وفاء للمرأة الاشتراكية وإسهاماتها النضالية في ثورة الرابع عشر من أكتوبر ومسيرتها الكفاحية والريادية خلال بناء الدولة بعيد الاستقلال وصمودها الأسطوري وماقدمته المرأة الاشتراكية من تضحيات جسام حتى اليوم.
وأكد باحشوان في كلمته النجاح الذي حققته المرأة الاشتراكية في مختلف المجالات  ، مشددا على أهمية منح المرأة حقوقها كافة بالمساواة مع أخيها الرجل ، متمنيا في ختام كلمته دوام التوفيق والنجاح للمرأة التي أثبتت جدارتها وقدرتها على الإنجاز وقهر الصعاب.
تلى ذلك كلمة المرأة التي ألقتها المناضلة الدكتورة/نجوم أحمد صالح عضو اللجنة المركزية  للحزب الاشتراكي ، حيت فيها نضالات المرأة وما قدمته وتقدمه للأجيال على مختلف الصعد وتطرقت إلى الدور الريادي الذي قدمته الطليعة الأولى من المناضلات إبان الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني، كما ثمنت د/ نجوم ألأدوار والإسهامات الوطنية التي قدمتها المرأة الاشتراكية ومازالت منذ نشأة الحزب الاشتراكي وحتى اللحظة.
تخلل الحفل مذكرات مختصرة تناولت السير لمناضلات الرعيل الأول أمثال :
زهرة هبة الله ، ونجوى مكاوي ، وفوزيه محمد جعفر ، وعائدة على سعيد اليافعي، وفتحيه سالمين باسنيد، وفطوم على أحمد ، وأنيسه محمد سعيد الصائغ.
وغيرهن الكثير من المناضلات اللواتي سطرن ملاحما بطولية خلدت أسماؤهن بأحرف من نور في وجدان التاريخ وذاكرة الأجيال.
اختتم الحفل بتكريم المناضلات ومنحهن شهادات تقديرية في مشهد تجلت فيه أبهى صور الوفاء وأصدق مشاعر العرفان والتقدير للمرأة الاشتراكية وأدوارها الوطنية العظيمة ، وقد تجلت أحاسيس الغبطة والسرور على محيا المناضلات المحتفى بهن وأقاربهن الذين شاركوهن هذه اللحظة الجميلة، حيث عبرت المكرمات عن سعادتهن بهذا التكريم ، كما عبرن عن شكرهن لمنظمة اشتراكي عدن على هذه اللفتة الكريمة التي تدل على إحساس وطني كبير.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
عدن: الاشتراكي يكرم مناضلات وناشطات الحزب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن: الاشتراكي يكرم مناضلات وناشطات الحزب، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن: الاشتراكي يكرم مناضلات وناشطات الحزب.

قد تقرأ أيضا