الارشيف / اخبار اليمن

فيديو- قبائل عمران ترفض تحكيم قيادات #الحـوثيين وتواصل اعتصامها في #صنـعاء

اخبار من اليمن صنعاء/ متابعاترفضت قبائل عمران يوم أمس قبول التحكيم الحوثي في قضية مقتل الشيخ أحمد سالم السكني على يد قيادي حوثي يدعى "أبو ناجي الماربي"، كما رفضت القبائل رفع الاعتصام المستمر لليوم السادس على التوالي أمام قسم شرطة "صرف" شرق العاصمة، للمطالبة بالقاتل.

وأكد مصدر حضر الاعتصام، أن القياديان محمد علي الحوثي، وأبو علي الحاكم، وكذا حنين قطينة، وفارس الحباري، وصلوا إلى ساحة الاعتصام، يوم أمس، وسلموا لمشائخ عمران بنادق تحكيم، متعهدين بتسليم القاتل، على أن ترفع القبائل الاعتصام، إلا أنها رفضت.

وبحسب المصدر، فقد أصر مشائخ عمران، ومعهم عدد من مشائخ اليمن، على بقاء الاعتصام حتى تسليم القاتل لينال جزاءه الرادع، محملين سلطة الجماعة مسؤولية فراره.

هذا وتوافد المزيد من شيوخ القبائل برفقة العشرات من المسلحين، على الاعتصام للتضامن مع قبائل عمران، للمطالبة بتسليم القاتل "الماربي" الذي أقدم على قتل المجني عليه الشيخ "أحمد سالم السكني"، القيادي بحزب المؤتمر، وعضو المجلس المحلي عن مديرية ريدة بعمران.

وتناقضت رواية الحوثيين أمس، حيث قال أبو علي الحاكم إن القاتل "القيادي الماربي"، تمكن من الفرار، بينما أكد حنين قطينة، وفارس الحباري، بأنه تم ضبطه وهو الآن متواجد لدى سلطة الانقلاب الحوثية.

وكان القيادي المدعو "أبو ناجي الماربي"، المعين من قبل الجماعة الحوثية مشرفا أمنيا على منطقة صرف، أقدم على قتل الشيخ أحمد سالم السكني، بمنطقة صرف، على خلفية سعي الأخير لحل مشكلة أرض، في منطقة صرف.

ويحاول رجال القبائل استغلال الحادثة لرد الاعتبار لأنفسهم، من خلال التضامن مع مشائخ عمران، لمواجهة الإهانات المتكررة التي يمارسها الحوثيون بحق شيوخ القبائل، علما بأن الجماعة سبق وأقدمت على إهانة عدد من شيوخ القبائل، بل والاعتداء عليهم، ووصل الأمر حد القتل، في إطار الإهانة الممنهجة التي يمارسونها بحق القبائل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
فيديو- قبائل عمران ترفض تحكيم قيادات #الحـوثيين وتواصل اعتصامها في #صنـعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فيديو- قبائل عمران ترفض تحكيم قيادات #الحـوثيين وتواصل اعتصامها في #صنـعاء، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فيديو- قبائل عمران ترفض تحكيم قيادات #الحـوثيين وتواصل اعتصامها في #صنـعاء.

قد تقرأ أيضا