الارشيف / اخبار اليمن

إب : سكان قرية "حدة غليس" يستغيثون لإنقاذهم من جائحة الكوليرا

اخبار من اليمن افادت مصادر طبية ومحلية متطابقة بتفشي وباء الكوليرا القاتل في قرية "حدة غليس" التابعة لمديرية السدة بمحافظة إب (وسط اليمن)، وتسجيل 8 حالات مصابة خلال فترة قليلة.

وأضافت المصادر أن المركز الصحي يقرية غليس، أستقبل 8 حالات مصابة بالكوليرا، مشيرةً إلى أن الحالات المشتبه بها تم توجيهها الى مستشفى يريم العام لتلقي العلاج اللازم للوباء جراء افتقار المركز للأدوية المتعلقة بهذا الوباء.

وأشارت المصادر إلى إن الوباء اجتاح القرية بشكل مخيف، وسط توقعات بتفاقم الوضع مع دخول موسم الأمطار، محذرين من تفشي وباء الكوليرا بصورة كبيرة في اليمن مع اقتراب موسم هطول الامطار.

وطالبت بضرورة توفير المستلزمات الخاصة لمواجهة الوباء وتأهيل المرافق الصحية وتدشين حملات توعية في اوساط المجتمع .

وأكدت المصادر أن المركز في كامل الجاهزية لتقديم الخدمات الطبية، غير أنه يفتقد للأدوية اللازمة والمعدات الطبية المتعلقة بوباء الكوليرا.

وأبدى الأهالي مخاوفهم من انتشار الكوليرا، لا سيما مع اقتراب موسم هطول الأمطار الذي تنتشر فيه الأمراض والأوبئة، مطالبين المنظمات المحلية والدولية والجهات المعنية بأن تقوم بدورها بالنزول إلى القرية للتقصي ومعرفة وضع المجتمع في إطار المناطق التي لا توجد فيها خدمات صحية.

ودعوا السلطة المحلية والمنظمات الى سرعة التحرك واتخاذ التدابير اللازمة من أجل السيطرة على الوباء قبل وقوع الكارثة.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
إب : سكان قرية "حدة غليس" يستغيثون لإنقاذهم من جائحة الكوليرا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إب : سكان قرية "حدة غليس" يستغيثون لإنقاذهم من جائحة الكوليرا، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إب : سكان قرية "حدة غليس" يستغيثون لإنقاذهم من جائحة الكوليرا.