الارشيف / اخبار اليمن

المتحدث الاعلامي في وزارة الكهرباء: الوزارة ستطلق حملة توعية بأهمية ترشيد الطاقة

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، محمد المسبحي أن الوزارة ستطلق حملة إعلامية وإعلانية الهدف منها توعية المواطن بإمكانية ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدا أن مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال من السهولة حلها إذا تم ترشيد الاستهلاك.

وأضاف ألمسبحي، أن ترشيد استهلاك الكهرباء له مردود اقتصادي كبير ويعتبر من أسرع الحلول لمواجهة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء.
وأشار المسبحي إلى أن ترشيد الكهرباء جزء أساسي من حل أزمة انقطاع الكهرباء التي يشترك فيها المواطن مع وزارة الكهرباء.. وقال المسبحي : هناك تحسن ملحوظ التمسه الجميع في هدا العام وان مشكلة ازمة الكهرباء يتم حلها تدريجيا ودلك لما تم تحقيقة على ارض الواقع من انجازات خاصة باعمال صيانة المحطات ورفع كفائتها

ودعا المسبحي الى الحفاظ على الطاقة الكهربائية وعدم التبذير باستخدامها, من خلال استخدام كمية اقل من الطاقة لإنتاج نفس التأثير أو أداء نفس الوظيفة من خلال تغيير السلوك الفردي لبعض المواطنين .

مضيفا ان عدن من اكثر المدن ارتفاعا في درجات الحرارة باعتبارها الاقرب من مستوى سطح البحر و خط الاستواء لذا علينا جميعا تحمل المسؤليه تجاه هذه النعمة وان يبادر كل منا نحو سداد الفواتير الشهرية اولا باول والتعاون مع عمال الكهرباء في مكافحة الربط العشوائي لما تشكله هذه الظاهرة من أثر سلبي على التجهيزات الكهربائية وحرق للكابلات والمحولات وحرمان المواطنين من نعمة الكهرباء ،

ولفت في حديثه أن توفير الطاقة الكهربائية له فوائد عديدة، فهى تقلل من القيمة التى تدفعها فى فاتورة الكهرباء، كما أن ترشيد استهلاك الكهرباء يعد أحد الركائز الأساسية للاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة بالمحافظة.

وأكد أن حملات التوعية والتى سيقوم بها ستكون من خلال أساتذة مختصين ومتميزين فى توصيل الرسالة , بالأضافة لعمل ندوات توعية فى مدارس عدن من أجل توصيل الرسالة .

بعض التعليمات الإرشادية لتخفيف الأحمال:
أخي العزيز / أختي الفاضلة
* عدم الإسراف في الكهرباء مطلب ديني يحثنا عليه ديننا الحنيف.
*مساهمتك بالاقتصاد في الكهرباء دليل وعي واهتمام.
*ترشيد استخدام الكهرباء اليوم .. هو السبيل للمحافظة عليها غداً.
*ترشيد استهلاك الكهرباء هي مسئولية المواطن أولاً ،لأنه هو المستهلك المباشر.
* هل تعلم أن أكثر الدول تقدماً … أكثرها ترشيداً للكهرباء.
*نأمل من أهالينا في كل المدن والمناطق إن يأخذوا مسألة ترشيد الكهرباء بجدية واهتمام ونحن على ثقة بانهم على قدر هذه المسؤولية ، إلى أن يتم توسعة البينة التحتية للمحطات لكي تستوعب كل الأحمال ونحن نعوّل على كل الشرفاء بمساندتنا لمصلحة الجميع

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
المتحدث الاعلامي في وزارة الكهرباء: الوزارة ستطلق حملة توعية بأهمية ترشيد الطاقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المتحدث الاعلامي في وزارة الكهرباء: الوزارة ستطلق حملة توعية بأهمية ترشيد الطاقة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المتحدث الاعلامي في وزارة الكهرباء: الوزارة ستطلق حملة توعية بأهمية ترشيد الطاقة.

قد تقرأ أيضا