الارشيف / اخبار اليمن

فريق قانوني من الانتقالي يزور مستشفى أطباء بلا حدود ويعد بمتابعة الاجراءات ازاء ما طاله

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :قامت دائرة حقوق الإنسان في المجلس الإنتقالي الجنوبي صباح اليوم السبت الموافق 6 أبريل 2019 بالنزول الميداني إلى مستشفى أطباء بلا حدود لرصد الإنتهاك الذي طال المستشفى الأسبوع الماضي من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون والذي تمثل بإقتحام مبنى المستشفى واختطاف أحد المصابين بالقوة وإعدامه في منطقة القاهرة.

والتقى فريق الدائرة برئاسة الأستاذة ذكرى معتوق المحامية القائمين على إدارة مستشفى اطباء بلا حدود وتم الإستماع إلى تفاصيل الحادث الإجرامي وتدوين المعلومات الأساسية ، واكدت الأستاذة ذكرى وقوف وتضامن دائرة حقوق الإنسان في الإنتقالي مع منظمة اطباء بلا حدود ضد هذا الإنتهاك غير الإنساني وتعهدت بمتابعة ومراقبة الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المختصة ضد الجناة .

وعبر القائمون على إدارة المستشفى عن عظيم إمتنانهم وتقديرهم على هذا الموقف التضامني من قبل دائرة حقوق الإنسان في المجلس باعتبارهم أول جهة حقوقية في عدن سباقة إلى التضامن وذلك عبر بيان الإدانة والاستنكار الذي تم إصداره يوم وقوع الحادث .

وكانت دائرة حقوق الإنسان في المجلس قد أدانت الحادث بنفس اليوم وأصدرت بيان شديد اللهجة عبرت فيه عن إدانتها واستنكارها لما حصل لمستشفى اطباء بلا حدود باعتباره إنتهاك صارخ لجميع اتفاقيات حقوق الإنسان ،ودعت فيه جميع الإجهزة الأمنية إلى سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المجرمين كما دعت الدائرة في بيانها جميع منظمات المجتمع المدني إلى التضامن والوقوف مع منظمة اطباء بلا حدود ومساعدتها ودعمها لإستمرار عملها الإنساني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
فريق قانوني من الانتقالي يزور مستشفى أطباء بلا حدود ويعد بمتابعة الاجراءات ازاء ما طاله ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فريق قانوني من الانتقالي يزور مستشفى أطباء بلا حدود ويعد بمتابعة الاجراءات ازاء ما طاله، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فريق قانوني من الانتقالي يزور مستشفى أطباء بلا حدود ويعد بمتابعة الاجراءات ازاء ما طاله.

قد تقرأ أيضا