زمام يستعين بتجربة البنك المركزي المصري لإصلاح الوضع المالي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بحث محافظ البنك المركزي اليمني، الدكتور محمد منصور زمام، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، مع محافظ البنك المركزي المصري، طارق حسن عامر، إمكانية الإستفادة من التجربة المصرية في الإصلاح المالي والتي تعد من أكثر التجارب نجاحاً في الآونة الأخيرة .

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد تطرق الجانبان إلى مناقشة مجالات التعاون بين الجانبين فيما يخص الرقابة على البنوك خلال الاستفادة من البرامج التدريبية والبرامج الالية للرقابة المطبقة فى البنك المركزي المصري والذى يتطلب كذلك تطبيق انظمة مشابهه لها بل وقد تكون مساوية فى البنك المركزي اليمني.

وتناول اللقاء إمكانية تقديم البنك المصري المساعدة في اعادة دراسة وتصميم السياسة النقدية للبنك المركزي اليمني وبما يستوعب الظروف الراهنة في اليمن .

وتطرق اللقاء إلى استعراض التجربة المصرية فى إصدار سندات بعملات اخري بغية دراستها من قبل الجانب اليمني في مشروع اعادة البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني من خلال التعاون مع الجانب المصري .

وخلال اللقاء، أكد زمام على أهمية توثيق وتقوية العلاقات المصرفية بين البنك المركزي اليمني والبنك المركزي المصري وغيره من البنوك المركزية العربية والاقليمية والدولية .

بدوره أكد المسؤول المصري إستعداده إستقبال متدربين يمنيين فى المعهد المصرفي المصري.

زمام يستعين بتجربة البنك المركزي المصري لإصلاح الوضع المالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زمام يستعين بتجربة البنك المركزي المصري لإصلاح الوضع المالي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زمام يستعين بتجربة البنك المركزي المصري لإصلاح الوضع المالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق