الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول يمني: الحكومة متمسكة بخيار بسط سلطاتها على كامل التراب اليمني وعلى المجتمع الدولي حسم خياراته

اخبار من اليمن حذر عضو فريق المشاورات العميد ركن عسكر زعيل أمس (الأحد)، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من الإبقاء على الوضع في اليمن كما هو عليه دون تحقيق تقدم على طريق تنفيذ اتفاق ستوكهولم.
 وطالب زعيل في اتصال هاتفي مع«عكاظ» أمس (الأحد)، المجتمع الدولي بحسم خياراته في الحديدة، وإدانة مليشيا الحوثي الإرهابية واتخاذ موقف حاسم وداعم للتحالف العربي لمواصلة جهوده في استعادة الدولة اليمنية.
وقال إن إبقاء حالة «مراوحة المكان» سيؤدي إلى تفاقم المزيد من المشكلات وإنتاج المزيد من المهددات للأمن اليمني والإقليمي، لافتا إلى أن موقف الشرعية لم يتغير، ولا نزال متمسكين بتنفيذ اتفاق الحديدة بمرحلتيه الأولى والثانية وفقا للآلية والإجراءات التي وضعت وتمت الموافقة عليها وآخرها المفهوم العملياتي للتنفيذ رقم (20) في 21 مارس بحسب مبادرة المبعوث الأممي مارتن غريفيث وتفاهماته مع الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وشدد زعيل على أن الشرعية اليمنية متمسكة بحق السيادة الوطنية والخيارات التي تعزز مبدأ استعادة الدولة وفقا للمرجعيات الثلاث، محذرا من أن مليشيا الحوثي لا ترغب في السلام ولن تنفذ أي اتفاقات كونها لا تملك قرارها بيدها بل تمثل امتدادا طبيعيا للأجندة الإقليمية الإيرانية الهادفة إلى زعزعة الأمن الإقليمي وتهديد الملاحة الدولية وممراتها المائية.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسؤول يمني: الحكومة متمسكة بخيار بسط سلطاتها على كامل التراب اليمني وعلى المجتمع الدولي حسم خياراته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول يمني: الحكومة متمسكة بخيار بسط سلطاتها على كامل التراب اليمني وعلى المجتمع الدولي حسم خياراته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول يمني: الحكومة متمسكة بخيار بسط سلطاتها على كامل التراب اليمني وعلى المجتمع الدولي حسم خياراته.

قد تقرأ أيضا