الارشيف / علوم وتكنولوجيا

إطلاق أول شبكة 5G للهواتف المحمولة في العالم

اخبار من اليمن في احتفال كبير،أطلقت كوريا الجنوبية، الإثنين، خدمات الجيل الخامس 5G للاتصالات،وسط سعيها إلى السيطرة على  15% من السوق العالمي الخاص بهذه التقنية،وفق ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية، وفقا للعين الإخبارية.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه، الإثنين، إن بلاده نجحت في نشر خدمات الجيل الخامس لأول مرة ببدء شركات الاتصالات الـ3 في تقديم تلك الخدمات.

وأضاف أن العالم يدخل في منافسة شرسة لنشر خدمات الجيل الخامس في وقت مبكر، والبلاد تقدمت خطوة واحدة فقط، وحان الوقت لبدء التحدي لتصبح البلاد الأفضل في العالم.

وذكر الرئيس الكوري أن الحكومة تخطط لتهيئة أفضل نظام بيئي لتقنية شبكات الجيل الخامس في العالم من خلال تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بالجيل الخامس، مشيرا إلى أنها وضعت الهدف إلى تشكيل 15% من السوق العالمي الخاص بالجيل الخامس وخلق 600 ألف فرصة عمل وتصدير ما تبلغ قيمته 73 مليار دولار بحلول عام 2026.

وأضاف أن الحكومة ستستثمر أكثر من 30 تريليون وون بالتعاون مع القطاع الخاص، لإنشاء شبكات الجيل الخامس على الصعيد الوطني بحلول عام 2022، وتطوير الصناعات والخدمات القائمة على الجيل الخامس مثل معدات الشبكات والروبوتات والسيارات الذاتية القيادة وغيرها.

وتعهد بتقديم الدعم لتنشيط السوق الخاص بشبكات الجيل الخامس، من خلال السعي لإدخال واستغلال شبكات الجيل الخامس من قبل الحكومة والقطاع الخاص وتنفيذ المشاريع التجريبية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
إطلاق أول شبكة 5G للهواتف المحمولة في العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إطلاق أول شبكة 5G للهواتف المحمولة في العالم، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إطلاق أول شبكة 5G للهواتف المحمولة في العالم.