الاعلام الاقتصادي يطلق دراسة حول استخدامات الطاقة الشمسية في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تعز ـ سبأنت

أطلق مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في مؤتمر صحفي دراسة حول استخدامات الطاقة الشمسية في اليمن (الحاضر والمستقبل بين التحديات وفرص العمل) أعدها الدكتور عمر السقاف.

الدراسة تمحورت حول تطبيقات الطاقة الشمسية المحدود في اليمن ومجالات استخدامها منذ إطلاق أول مبادرة العام ٢٠١٢ م بالتعاون مع شركاء التنمية ما لبثت أن تلاشت منذ اندلاع الحرب التي شنها الانقلابيين العام ٢٠١٥ م إضافة للخطط الحكومية وتبنيها لهذا المصدر حسب الاستراتيجية الوطنية لوزارة الكهرباء وتصنيفها للقيود والعراقيل واقتراح الإجراءات التي لم تر النور.

ولفتت الدراسة إلى التحديات التي تواجه استخدامات الطاقة الشمسية وفي مقدمتها التحديات التشريعية والمؤسسية والتنظيمية في ظل غياب رؤية واضحة إضافة إلى ما يعيشه المواطنين من تضخم اقتصادي.

وأشارت الى الآفاق المستقبلية لاستخدامها من حيث تخفيضها الكلفة مقارنة بالكهرباء وآثارها الإيجابية في المحافظة على بيئة نظيفة خالية من تلوث المحروقات وعلى تنمية زراعية مستدامة وكذا إنارة الشوارع باستمرار وبأقل كلفة.

وخلصت الدراسة بمنظومة من التوصيات الهادفة إلى استخدام الطاقة الشمسية كطاقة متجددة قليلة الكلفة حيث أوصت بتوفير بيئة استثمارية مشجعة الاستثمار المحلي والخارجي وإعداد وتطوير تسويق محفز وانشاء جهة مستقلة للطاقة المتجددة وتمويل مشاريع الطاقة ورفع الوعي في التعليم والثقافة وإعداد وتطبيق وتأسيسا المواصفات الفنية لتكنولوجيا الطاقة واستخداماتها.

الاعلام الاقتصادي يطلق دراسة حول استخدامات الطاقة الشمسية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاعلام الاقتصادي يطلق دراسة حول استخدامات الطاقة الشمسية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاعلام الاقتصادي يطلق دراسة حول استخدامات الطاقة الشمسية في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق