اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مهجري وضحايا الألغام في منطقة "الأشروح" وتلتقي برابطة أمهات المختطفين فرع تعز

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تعز ـ سبأنت :
زار أعضاء وراصدي اللجنة الوطنية للتحقيق، اليوم الجمعة، مديرية جبل حبشي إحدى المديريات التي شهدت وتشهد انتهاكات لحقوق الإنسان بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية وأضرت بالمواطنين ومنازلهم ومزارعهم وبقية ممتلكاتهم، في إطار زيارة اللجنة لمحافظة تعز.

وعاينت اللجنة مناطق قرية الأشروح واستمعت لعدد من النساء والرجال والأطفال المهجرين قسريا من منطقة القوز بالاشروح والاعتداءات التي طالتهم وارغامهم على الخروج من منازلهم في ظروف صعبه وغير آمنه.

كما عاينت الطريق بين منطقة القوز والميهال وبقية القرى التي تم تلغيمها وسقط نتيجتها عدد من الضحايا بينهم نساء والتقت بضحايا الألغام المصابين واستعمت لظروف إصاباتهم وخطر الألغام الذي يهدد حياتهم ويمنع عودة أكثر من 40 أسرة لمنازلها التي لغمت أغلب محيطها.

وفي سياق متصل التقت لجنة التحقيق الوطنية في إطار زيارتها برابطة امهات المعتقلين فرع تعز والذي عرضت على اللجنة كشوفات بالمعتقلين والمخفيين قسريا من أبناء محافظة تعز في صنعاء وبعض المناطق الاخرى وتم الاتفاق على المزيد من التنسيق والتعاون بين اللجنة ورابطة أمهات المختطفين لما فيه مصلحة الضحايا.

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مهجري وضحايا الألغام في منطقة "الأشروح" وتلتقي برابطة أمهات المختطفين فرع تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مهجري وضحايا الألغام في منطقة "الأشروح" وتلتقي برابطة أمهات المختطفين فرع تعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مهجري وضحايا الألغام في منطقة "الأشروح" وتلتقي برابطة أمهات المختطفين فرع تعز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق