الارشيف / اخبار اليمن

وزارة الاتصالات الشرعية تعلن عن خطوات جديدة لتغطية اليمن بالاتصالات والانترنت عبر الأقمار الاصطناعية

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية عن تفاهمات قائمة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، لتغطية الجمهورية اليمنية بالاتصالات والانترنت عبر الأقمار الصناعية .


جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الاحد، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، استعرض فيه تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والخدمية، على ضوء المستجدات الاخيرة.
وناقش المجلس التقارير المقدمة من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، حول اعمال الوزارة في النصف الأول من العام الجاري، ونتائج زيارته الى المملكة العربية السعودية، إضافة الى مشروع تطوير البريد والتوفير البريدي.. مشيرا الى الوضع الحالي للوزارة والمؤسسات التابعة لها وما أنجزته منذ تشكيل حكومة الكفاءات السياسية والتحديات القائمة ومقترحات معالجتها.
وتطرق التقرير الى التفاهمات القائمة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) لتغطية الجمهورية اليمنية بالاتصالات والانترنت عبر الأقمار الصناعية، وكذا مع شركات الاتصالات في السعودية والامارات وسلطنة عمان، ضمن الجهود المستمرة لتطوير قطاع الاتصالات، إضافة الى نتائج زيارته ولقاءاته في المملكة العربية السعودية.

وقدم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات العروض الفنية والمالية لتطوير نظام هيئة البريد وفق أفضل المقاييس والمعايير الدولية.

وأقر مجلس الوزراء، خطة وزارة الاتصالات لتطوير نظام هيئة البريد.. مؤكدا دعمه لكل الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يساهم في الاستفادة من هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي، على ان يتم مناقشة بقية تقارير الوزارة باستفاضة في اجتماعات قادمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزارة الاتصالات الشرعية تعلن عن خطوات جديدة لتغطية اليمن بالاتصالات والانترنت عبر الأقمار الاصطناعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الاتصالات الشرعية تعلن عن خطوات جديدة لتغطية اليمن بالاتصالات والانترنت عبر الأقمار الاصطناعية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الاتصالات الشرعية تعلن عن خطوات جديدة لتغطية اليمن بالاتصالات والانترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

قد تقرأ أيضا