الارشيف / اخبار اليمن

المكلا.. تعزيز أوجه التعاون بين المنظمات المهتمة بقضايا الطفل

اخبار من اليمن كمال صلاح:نظم إتحاد نساء اليمن فرع حضرموت الساحل اليوم بالمكلا وبدعم من منظمة اليونسيف لقاء تنسيقي لمشروع الحماية القانونية للأطفال ضحايا العنف بمشاركة 40 كادرا يمثلون القضاة والنيابات والمحامين والأمن والشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بحضور رئيس نيابة إستئناف حضرموت القاضي "شاكر محفوظ بنش" ، وعضوة الشعبة الشخصية بمحكمة إستئناف حضرموت القاضية "أنهار عبدالخالق" ، ووكيل نيابة الأمن والبحث والسجون القاضي :هاني بلحاف"، ومدير أمن وشرطة مديرية المكلا العقيد "عيسى بن الفقيه العمودي"..

وفي اللقاء تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالتنسيق المشترك وخلق شراكة دائمة بين مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية والمؤسسات القضائية والأمنية في تقديم العون القضائي والإنساني لأطفال ضحايا العنف وتوفير لهم الحماية وإعادة تأهيلهم .

واستعراض المشاركون في اللقاء بعض صور وأشكال العنف التي تواجه الأطفال وآليات الحد منه وطرق معالجتها ودور المجتمع اتجاه قضايا الأطفال المعنفين ورعايتهم.

أوصي اللقاء بتعزيز أوجه التعاون والشراكة بين كافة المنظمات والمؤسسات التي تهتم بقضايا الأطفال ورعاية حقوقهم والعمل على تكثيف التوعية القانونية وإعادة تأهيل اختصاصيين نفسانيين واجتماعيين للتعامل مع القضايا المختلفة للأطفال.

وحث المشاركون على إعادة تأهيل وافتتاح دار الأحداث بالإضافة إلى دار الجانحات بالمكلا والعمل على إنشاء شرطة خاصة بالأحداث أسوة بالمحافظات الأخرى لتسهم بدور في معالجة مختلف قضايا الأحداث.

وأقر المشاركون تشكيل لجنة من الشؤون الاجتماعية وهيئة تنسيق لرعاية حقوق الطفل ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية لمتابعة توصيات اللقاء.

وفي ختام اللقاء أكدت نائبة رئيس اتحاد النساء "أنيسة مؤمن" أهمية الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات القضائية والأمنية وخلق تشابك وتكامل يسهم في معالجة قضايا الأطفال ضحايا العنف ورعايتهم وحمايتهم .

وأشادت بالنقاشات والمدخلات المقدمة في اللقاء والتي تعكس عن وعي وحرص في خدمة الأطفال المعنفين ورعايتهم وحماية حقوقهم والحد من ما يواجهونه من عنف وتمييز.

واعتبرت "مؤمن" هذا اللقاء بداية لتعاون مشترك بين فرع الإتحاد والقضاة والأمن والشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني تسهم في خدمة أطفال ضحايا العنف ورعايتهم وحماية حقوقهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
المكلا.. تعزيز أوجه التعاون بين المنظمات المهتمة بقضايا الطفل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المكلا.. تعزيز أوجه التعاون بين المنظمات المهتمة بقضايا الطفل، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المكلا.. تعزيز أوجه التعاون بين المنظمات المهتمة بقضايا الطفل.

قد تقرأ أيضا