لجنة حقوقية في عدن تزور نزلاء سجن بئر أحمد ومواقع المهجرين قسرياً والنازحين وجرحى حوثيين "صور"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :التقى اعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في عدن بنزلاء ( اصلاحية سجن المنصوره ٢ ) الواقع في منطقة بئر أحمد والذين اكدوا لاعضاء اللجنة بانهم محتجزين على ذمة قضايا جنائية وانهم يتلقوا في السجن افضل رعاية وتعطى لهم كافة الحقوق بما فيها زيارة اسرهم لهم كل يوم ( أحد ) من كل اسبوع وانه يتم التحقيق معهم في السجن من قبل النيابة الجزائية .

وفي سياق زيارتهم الخميس التقى اعضاء اللجنة الوطنية والطاقم المرافق لها بمدير السجن غسان عبدالباري والذي اوضح في حديثه ان السجناء في الاصلاحية يتمتعون بكافة حقوقهم القانونية والانسانية وانه يتم التحقيق معهم من قبل النيابة الجزائية وقد احيل الكثير منهم للمحاكمه وافرج عن الكثير منهم ايضا ، مقدما الى اللجنه كشوفات بذلك ، وموضحاً بان كل من في السجن من نزلاء يسمح بزيارة اسرهم كل يوم احد في الاسبوع ، معربا عن استغرابه ممايشاع حول المخفييين قسراً في السجن وهم يتمتعون بكافة حقوقهم ومنها زيارة اهاليهم لهم .

واضاف بالقول : " علما بان اجمالي السجناء في الاصلاحية اليوم يصل عددهم الى حوالي 245 سجين ، بالرغم من الافراجات التي تمت يوم امس لعدد 27 سجين .. وماتزال هناك كذلك بعض القضايا الاخرى المنظورة امام المحكمة الابتدائية واخرى ماتزال قيد التحقيق " .

من جانبه اكد علي جميل - وكيل النيابة الجزائية المتخصصة في اصلاحية السجن المركزي بمنطقة بئر أحمد لاعضاء اللجنه الوطنية ممثلين بالقاضيه صباح العلواني والقاضية جهاد عبدالرسول بانهم يعملون بجهد متواصل مع السجناء ويتم الافراج عن البعض منهم والبعض الاخر يقدمو للمحاكمات وان السجن تحت اشراف النائب العام والامن العام وان السجناء يتمتعوا بكافة الحقوق القانونيه والانسانية .

الى ذلك وفي اطار برنامج النزول الميداني قامت القاضية صباح علواني والقاضيه جهاد عبدالرسول وطاقم اللجنة المرافق لهما بزيارة الاسرى من الجرحى والذي تم احضارهم من المخاء وهم من جماعة الحوثيين والذين جرى الاستماع لهم حيث افادوا اعضاء اللجنة الوطنية بانه قد تم اسرهم وهم مصابين ليجري نقلهم من قبل ( المقاومة ) للعلاج في المستشفى وهم الان بحاله جيدة ويجدون معامله انسانية من قبل المقاومة وطاقم المستشفى وتوفر لهم احتياجاتهم بالكامل .

كما واصل فريق عمل اللجنة الوطنية برنامج عمل زيارته الميدانية في نفس اليوم بتوجه اعضاء اللجنه الوطنيه والطاقم التابع لهم لزيارة النازحين والمهجرين قسرياً من محافظات تعز والحديدة في منطقة القلوعه بمدينة الشعب حيث وجدت اعداد كبيرة من النازحين الذين تم رصدهم من قبل راصدي اللجنة .

واستمع اعضاء من النازحين والمهجرين لاسباب تهجيرهم قسرياً من مناطقهم في الخوخه والمخاء وموزع والوزاعيه ومقبنه وماعانوه قبل تهجيرهم ونزوحهم الى عدن .

واوضح النازحون بانهم لم يجدوا اي مضايقات عند دخولهم من المنافد الجنوبية او من قبل السكان بل انهم وجدا معاملة انسانية طيبة، وافادو بانهم بحاجة اليوم للدعم كون اعدادهم كبيرة واغلبيتهم لايعملون وبحاجة لتحسين اوضاعهم من حيث السكن والمواد الغدائية.

من جهتهم اعضاء اللجنة وجهوا نداء عاجل للحكومه والمنظمات الاغاثية بسرعة تقديم الدعم لهولاء النازحين نظرا لما يعانوها من ظروف انسانية صعبة للغاية .

الجدير بالاهتمام ان تواصل عملية نزول فريق عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان انما يأتي في اطار برنامج النزول الميداني لفريق العمل المكلف بالنزول الى السجون في المناطق المحررة لتفقد اوضاع السجناء والاسرى وحتى النازحين والمهجرين قسريا من المحافظات المجاورة وذلك عطفا على شكاوى كانت قد تلقتها اللجنة من قبل بعض اهالي السجناء والمخفيين والمهجرين قسريا .fb862073ba.jpgac36421087.jpg

لجنة حقوقية في عدن تزور نزلاء سجن بئر أحمد ومواقع المهجرين قسرياً والنازحين وجرحى حوثيين "صور" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة حقوقية في عدن تزور نزلاء سجن بئر أحمد ومواقع المهجرين قسرياً والنازحين وجرحى حوثيين "صور"، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة حقوقية في عدن تزور نزلاء سجن بئر أحمد ومواقع المهجرين قسرياً والنازحين وجرحى حوثيين "صور".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق