الغرفة التجارية بعدن توجه اتهام خطير للبنك المركزي وتكشف مستجدات ضبط اسعار الصرف

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال رئيس الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة المؤقتة عدن أبو بكر باعبيد إن البنك المركزي ولسوء الحظ مغيب، داعيا البنك للقيام بمهامه المتعارف عليها.

وقال باعبيد إن اللجنة “ستعمل بالموافقة على التحويلات الكبيرة وتنظيمها للحد من تحريف العملات الصعبة وإخراجها خارج المحافظات “المحررة” الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية”.

ولفت إلى أن اجتماعات الغرفة مع المجلس الانتقالي بشأن أسعار الصرف، متواصلة وتم تشكيل لجنة المدفوعات من البنوك والصرافين واللجنة الاقتصادية برئاسة رئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن، ضمن عديد الإجراءات الهادفة لضبط السوق المصرفية وتلافي أي تبعات قد تنتج عنها.

كما أن البنوك العاملة في اليمن لم تعد تقبل إيداع الدولار من الفئات القديمة، مع وجود فروق معتبرة بين سعر صرف ورقة الدولار ذات الطبعة الحديثة 2006 وما بعدها عن الطبعات القديمة قبل عام 2006.

يشار إلى أن البنوك اليمنية لم تعد تضع ودائعها في البنك المركزي، بعد أن أصبح يعمل برأسين وأكثر في عدن وصنعاء.

وأصبحت البنوك تؤمّن على النقد لدى شركات التأمين وتستقطع بعض المصارف من العملاء ما نسبته 0.5% من المبلغ المسحوب نظير تكلفة التأمين، مع أن ما تمنحه من أرباح على الودائع بالعملة الأجنبية لا يتجاوز 1% سنوياً.

الغرفة التجارية بعدن توجه اتهام خطير للبنك المركزي وتكشف مستجدات ضبط اسعار الصرف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الغرفة التجارية بعدن توجه اتهام خطير للبنك المركزي وتكشف مستجدات ضبط اسعار الصرف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الغرفة التجارية بعدن توجه اتهام خطير للبنك المركزي وتكشف مستجدات ضبط اسعار الصرف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق