الارشيف / اخبار اليمن

‏الارياني: تجنيد مليشيا الحوثي للمهاجرين واللاجئين الأفارقة جريمة حرب وانتهاك للقوانين والمواثيق الدولية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مشهد تشييع احد المهاجرين الاثيوبيين والذي بثته قناة (المسيرة الحوثية) يؤكد استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في تجنيد المهاجرين واللاجئين الأفارقة والزج بهم في محارق موت مفتوحة بمختلف جبهات القتال".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن عمليات تجنيد مليشيا الحوثي الارهابية للمهاجرين واللاجئين الأفارقة تشكل جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

واشار الارياني، الى ان تعمد المليشيا استدراج وتجنيد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة بالترغيب والترهيب، لتعويض خسائرها المتصاعدة جراء مغامرتها العسكرية في محافظة مأرب، وفشل حملات الحشد والتعبئة التي تنظمها نتيجة عزوف أبناء القبائل عن الالتحاق في صفوفها.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان ومنظمة الهجرة الدولية بإدانة تجنيد مليشيا الحوثي للمهاجرين واللاجئين الأفارقة واستخدامهم في أعمال قتالية، وملاحقة المسئولين من قيادات المليشيا وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم (مجرمي حرب).


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الارياني: تجنيد مليشيا الحوثي للمهاجرين واللاجئين الأفارقة جريمة حرب وانتهاك للقوانين والمواثيق الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني: تجنيد مليشيا الحوثي للمهاجرين واللاجئين الأفارقة جريمة حرب وانتهاك للقوانين والمواثيق الدولية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني: تجنيد مليشيا الحوثي للمهاجرين واللاجئين الأفارقة جريمة حرب وانتهاك للقوانين والمواثيق الدولية.

قد تقرأ أيضا