كاتب سعودي يكشف عن الحل الوحيد في اليمن بعد تغيير الحوثي في المناهج الدراسية وإطلاق تسمية إيرانية على الخليج العربي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن علق كاتب سعودي، على إقدام مليشيا الحوثي على تغيير المناهج الدراسية، وإطلاق مسمى البحر الفارسي على الخليج العربي.. مؤكدًا على ضرورة التشبث بخيار الدولة في اليمن، لمقاومة هذا المشرع الاستعماري.

وقال سليمان العقيلي، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "قام عبيد الفرس في اليمن ( الحوثة ) بتغيير مسمى الخليج العربي إلى البحر الفارسي كما جاء في منهج المادة المسماة بـ "تاريخ العرب الإسلامي" للصف السادس الابتدائي، صفحة رقم (59)، وهناك علاقة واضحة بين التسمية والرؤية الاستراتيجية الاستعمارية الايرانية والاحقاد الفارسية على العرب"

وأضاف: "تغيير اسم الخليج العربي (رغم استخدامه من قبل المنظمات الدولية والاقليمية) خيار عقائدي ايراني لتغيير الهوية والثقافة اليمنية ، في اطار سياسة الالحاق والضم الايراني لمشروع الجمهورية الاسلامية".. مؤكدًا أنه "ليس من حل لمواجهة المشروع سوى التشبث بخيار الدولة ونزع الخطر بالمقاومة الصلبة".

وأشار إلى أن "التزييف الجغرافي - إلى جانب ادلة اخرى- يؤكد بأن الجماعة الارهابية بصنعاء لا تعبر عن اليمنيين ولا تنتمي للفضاء العربي والهوية الاسلامية لاهل شبه الجزيرة العربية .وإنما تمثل المشروع القومي الفارسي الهادف لابتلاع المنطقة واهلها والسيطرة على بحارها و مضائقها وثرواتها".

وكان ناشطون يمنيون قد تداولوا صورًا توثق تغييرات واسعة أجرتها مليشيا الحوثي على المنهج الدراسي، تضمنت تسمية الخليج العربي بالفارسي، وإدراج شعار المليشيات ضمن الكتب الدراسية، وسرد قصص دخول الطبريين إلى اليمن.

كاتب سعودي يكشف عن الحل الوحيد في اليمن بعد تغيير الحوثي في المناهج الدراسية وإطلاق تسمية إيرانية على الخليج العربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كاتب سعودي يكشف عن الحل الوحيد في اليمن بعد تغيير الحوثي في المناهج الدراسية وإطلاق تسمية إيرانية على الخليج العربي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كاتب سعودي يكشف عن الحل الوحيد في اليمن بعد تغيير الحوثي في المناهج الدراسية وإطلاق تسمية إيرانية على الخليج العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق