الارشيف / اخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة

اخبار من اليمن أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال اليوم وحذرت من أمطار متفاوتة الشدة في 13 محافظة.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها "المشهد اليمني"، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية خاصة على أجزاء من محافظات (لحج، تعز ، إب ، الضالع، ريمه ،ذمار، المحويت وحجه) , وتمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء ,أبين، شبوة ،حضرموت والمهرة ) في فترتى الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها اجواء غائمة جزئيا واحتمال هطول امطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ,وتنشط الرياح على السواحل الجنوبية لتبلغ اقصى سرعة لها 30 عقدة تثير الاتربة والرمال .

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها اجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار على اجزاء من صحاري المهرة وحضرموت , وتنشط الرياح لتبلغ اقصى سرعة لها 22 عقدة تثير الاتربة والرمال .

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار خفيفة وتنشط الريا السطحية لتبلغ اقصى سرعة لها 45 عقدة تؤادي الى اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-

* في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

* سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب.

* مرتادي البحر والصيادين و ربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة.

قد تقرأ أيضا