صحيفة سعودية تعلن اعتقال زعيم شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن .. وتكشف هويته

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت صحيفة سعودية عن هوية زعيم شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، والذي يعد واحدًا من أخطر القيادات على الإطلاق.

ونقلت صحيفة عكاظ، في عددها الصادر، اليوم السبت، عن مصادر عسكرية يمنية، تأكيدها اعتقال القيادي الحوثي، حسن علي العماد، الذي وصفته بأنه أحد أخطر المرجعيات الفكرية والطائفية للحوثيين، عبر منفذ شحن، بمحافظة المهرة، الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر، أن العماد يدير شبكات عقائدية للتواصل الخارجي، مع عدد من الدول الأوروبية والغربية، ويتخذ من مدينة قم الإيرانية مقرًا له، ويتنقل بين إيران وعواصم عربية وغربية للترويج للمليشيات والتنسيق لعملياتها.

وأوضحت المصادر، أن العماد إحيل إلى التحقيق في مدينة الغيظة، ويحاول التمويه على أنه أمين عام تنظيم مدني، يطلق عليه (تنظيم مستقبل العدالة)، ويتنقل بين العواصم بجواز مزور، صادر من صنعاء، بتاريخ قديم أرسلته المليشيات.

وأضافت الصحيفة، أن مصدرًا أمنيًا أكد ورود اسم القيادي الحوثي "العماد" ضمن مهربي سفينتي جيهان الإيرانيتين، مشيرة إلى أن اعتقاله يعد ضربة قاصمة للمليشيات.

والعماد قيادي حوثي متزوج ويعيش ووالده في دينة قم الإيرانية، وأسندت إليه رئاسة لجنة التنسيق الإيرانية الحوثية، التي أسستها طهران، وكرمه قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي عام 2020 في ما سمي بمؤتمر «المجاهدين بالغربة» التي تساند الحرس الثوري وتعمل تحت إشرافه خارج إيران، بحسب الصحيفة.

صحيفة سعودية تعلن اعتقال زعيم شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن .. وتكشف هويته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة سعودية تعلن اعتقال زعيم شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن .. وتكشف هويته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة سعودية تعلن اعتقال زعيم شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن .. وتكشف هويته.

أخبار ذات صلة

0 تعليق