مجلس النواب يخرج عن صمته ويكشف عن المسؤول الحقيقي على انهيار الريال ويوجه رسالة حاسمة للحكومة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في أول تحرك له، طالب نائب رئيس مجلس النواب، محسن باصرة، حكومة معين عبدالملك بسرعة اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف تدهور الريال اليمني، باعتبارها المسؤول الأول على هذا الملف.

وقال نائب رئيس البرلمان للشئون التنظيمية والفنية، باصرة، في سلسلة تغريدات له على تويتر، رصدها المشهد اليمني: "اليوم الأحد الموافق 5سبتمبر 2021م وصل سعر الريال السعودي =279-280ريال يمني.. فهل من إجراءات للحكومة والبنك المركزي رادعة و جادة وفاعلة توقف هذا الإنهيار الاقتصادي، خاصة ان الممثل الأقليمي لصندوق النقد الدولي غازي الشبيكات وفقا لبيانه التي نشرته وكالة رويتر للانباء أن اليمن ستحصل، على مبلغ 665مليون دولار من احتياطات صندوق النقد الدولي".

وأشار إلى أن الممثل الإقليمي لصندوق النقد الدولي "أكد ان تخصيص حقوق السحب الخاصة سيعزز احتياطات اليمن من النقد الاجنبي بأكثر من 70%".. لافتًا إلى أن رئاسة الحكومة والوزراء المختصين ناقشوامع البنك الدولي استثمار حقوق السحب من الاحتياطي النقدي".

وأضاف باصرة: "والمطلوب ان تقدم الحكومة مصفوفتها ورؤيتها لانفاق هذه المبالغ ويتوجب على مجلسنا النيابي المتابعة لها عبر اللجنة الماليه وتكون متابعتها سابقة ومصاحبة ولاحقة لأن المال السائب يعلم التبذير والأسراف".

ويشهد الريال اليمني تدهورًا كبيرًا، في ظل إجراءات حكومية غير مُجدية لإنقاذ الاقتصاد، تزامنًا مع حرب اقتصادية بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

مجلس النواب يخرج عن صمته ويكشف عن المسؤول الحقيقي على انهيار الريال ويوجه رسالة حاسمة للحكومة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس النواب يخرج عن صمته ويكشف عن المسؤول الحقيقي على انهيار الريال ويوجه رسالة حاسمة للحكومة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس النواب يخرج عن صمته ويكشف عن المسؤول الحقيقي على انهيار الريال ويوجه رسالة حاسمة للحكومة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق