الارشيف / اخبار اليمن

منظمة Care العالمية فرع عدن تنفذ بلحج ورشة الحفاظ على الاصول المجتمعية

اخبار من اليمن منظمة Care العالمية فرع عدن تنفذ بلحج ورشة الحفاظ على الاصول المجتمعية

2018/12/10م الساعة 09:59 AM (الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي)

تفذت منظمة كير العالمية فرع عدن  Care ،  وعلى مدار يومين  ابتدءاً من صباح اليوم  الاثنين  ، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ،  ورشة الحفاظ على الاصول المجتمعية ضمن مشروع العمل في حالات الطوارئ YHRP بمحافظة لحج مديرية تبن ،  وتستهدف الورشة رؤوساء اللجان المجتمعية في اطار المديرية لعدد 31 مشارك ومشاركة من قرى مديرية تبن وعددها  31 قرية.

في تصريح للأمناء قالت المسؤولة الميدانية بالمنظمة سبأ عبدالهادي منصر العبدلي ، الورشة تهدف إلى الحفاظ على الاصول المجتمعية بمشروع التوظيف في حالة الطوارئ ، تنفيذ منظمة كير بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولمدة يومين  ، وتستهدف الورشة عدد 31 فرد من رؤوساء اللجان المجتمعية في 31 قرية بمديرية تبن  بلحج  ولمدة يومين  .

واردفت العبدلية  ، من الاهداف العامة للورشة هو تمكين المشاركين من إدارة وتنفيذ مشاريعهم كلجان مجتمعية بكفاءة عالية والحفاض عليها وضمان استمراريتها  ، من خلال اكساب المشاركين معارف ومهارات واتجاهات في عدة جوانب منها ، المشاركة المجتمعية واساليب التعاقدات المجتمعية وايضاً كيفية تشكيل اللجان ومعرفة وتطبيق مهام اعضاء اللجان  ، اضف إلى مبادئ عامة سوف يتعرف عليها المشاركين بالورشة مع معلومات قيمة ذات اثر ملموس وطيب .

وعبرت المسؤولة الميدانية سبأ العبدلي  ، عن شكرها وتقديرها لمن حضر الورشة فقد كان حضورهم بروح الإنسانية وحاملين هموم مناطقهم بالعديد من الاحتياجات الضرورية  ، وعلى وجه الخصوص فيما يخص الخدمات الاساسية .

في بداية الورشة قام المسؤول الميداني بالمنظمة فارض عبدالحافظ سالم  ، بالتعارف مع رؤوساء اللجان ونوع الاعمال التي تم تنفيذها بالقرية ، وتنوعت الاعمال مابين ازالة اشجار السيسبان وعمل الجبيونات بقطاع الزراعة  ، وفي قطاع الصحة باستهداف الوحدات الصحية ، بالاضافة إلى الحفاظ على شبكة مياه الشرب  ، وايضاً الصرف الصحي وحفر البيارات وازالة الرمال  ، كما اوضح عن اهداف الورشة ومضمونها خلال اليومين .


واستبشر المشاركين خيراً من اقامت منظمة كير العالمية فرع عدن  هذة الورشة  بهدف اكتسابهم المهارات في العمل  المجتمعي  لخدمة المواطنين بشكل حضاري  مع الحفاظ على الاصول المجتمعية ،  والتي  تعتبر نواة استمرار عمل المنظمة في اطار المديرية   ، وعامل جذاب بتدخل المنظمات الاخرى  في اطار المديرية .

يذكر بان منظمة كير من المنظمات العاملة بلحج ويقوم عملها بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بلحج ، وتعتبر من المنظمات الناجحة في تنفيذ مشاريعها المختلفة  ، وتحمل المنظمة رسالة بالعمل مع المجتمعات والمؤسسات اليمنية ، وتهدف إلى تمكينها من مكافحة الفقر وزيادة العدالة الاجتماعية  ، كما تسعى المنظمة إلى خلق عالم يسوده الأمل والتسامح والعدالة الاجتماعية  ، عالم خالي من الفقر وعلى أن يتمتع الناس في أرجائه بالكرامة والأمن .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
منظمة Care العالمية فرع عدن تنفذ بلحج ورشة الحفاظ على الاصول المجتمعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة Care العالمية فرع عدن تنفذ بلحج ورشة الحفاظ على الاصول المجتمعية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة Care العالمية فرع عدن تنفذ بلحج ورشة الحفاظ على الاصول المجتمعية.