الارشيف / اخبار اليمن

قطع وسرقة أنبوب نفط صافر واختفائه .. ومصير غامض لمليون برميل من النفط الخام كانت بداخله (وثيقة)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن تعرض أنبوب النفط الخام الممتد عبر (صافر-رأس عيسى) للقطع والسرقة، ونهب مخزونه من النفط، في حادثة أثارت علامات استفهام كثيرة.

 

وكشفت وثيقة صادرة عن فرع وزارة النفط والمعادن، عن قطع وسرقة 17 مترًا من أنبوب التصدير في الكيلو 18 بمنطقة العرقين في مارب.

ووفقًا للوثيقة، الصادرة بتاريخ 2 /9/ 2021 م، الموجهة إلى قائد اللواء 107، المسؤول عن حماية الأنبوب في منطقة العرقين، يبلغ قطر أنبوب التصدير 26 إنش، وليس من السهل قطعه وأخذه دون استخدام معدات ثقيلة، (مكينة قطع-ونش-قاطرة)، كما تحتاج السرقة إلى وقت طويل لإتمامها.

وطالب فرع وزارة النفط، من قيادة اللواء 107، بإعادة النظر في حماية الأنبوب.

 

ووفقًا لمصادر متطابقة، فإن الأنبوب، يحتوي على مليون برميل من النفط الخام كانت بداخله، وأثارت عملية السرقة تساؤلات كثيرة، خصوصًا أنها تمت في منطقة العرقين بالقرب من الشركة المسؤولة (صافر) التي تمتلك 5 قطاعات أمنية وعسكرية لحماية الشركة كما أن الأنبوب في المناطق المحيطة في مارب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قطع وسرقة أنبوب نفط صافر واختفائه .. ومصير غامض لمليون برميل من النفط الخام كانت بداخله (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قطع وسرقة أنبوب نفط صافر واختفائه .. ومصير غامض لمليون برميل من النفط الخام كانت بداخله (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قطع وسرقة أنبوب نفط صافر واختفائه .. ومصير غامض لمليون برميل من النفط الخام كانت بداخله (وثيقة).

قد تقرأ أيضا