الارشيف / اخبار اليمن

اعتقال قيادي عسكري كبير موالي للامارات في شبوة...وانتقالي شبوة يدعو للتظاهر

اخبار من اليمن اعتقلت قوات الأمن الخاصة في محافظة شبوة - امس الاثنين- قيادياً أمنياً موالياً للانتقالي.
ووفقا للمصادر، فإن قوات الأمن الخاصة في نقطة أمنية بمديرية جردان اعتقلت قائد قوات أمن الطوارئ بمحافظة المهرة “وضاح الكلدي اليافعي” أثناء توجهه إلى مدينة الغيضة قادماً من عدن.
وأفادت المصادر بأنه تم احتجاز الكلدي، بصورة تعسفية وعنجهية.
وتعرض اليافعي -في 20 فبراير الماضي- لمحاولة اغتيال في مدينة عدن، حيث قام مسلحون بتفجير سيارته في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان، وهو أحد القيادات الأمنية التابعة للتحالف في المهرة، وأحد أبناء يافع المقربين من الشيخ السلفي نائب رئيس المجلس الانتقالي “هاني بن بريك”، ووصل إلى المهرة بالتزامن مع تعيين راجح باكريت محافظاً للمحافظة في نوفمبر 2017، كما أنه من الأشخاص الذين دربتهم القوات الإماراتية في عدن.

وفي نفس السياق دعت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، المواطنين إلى التظاهر سلميًا الأربعاء الموافق 15 سبتمبر الجاري في مختلف المديريات، تنديدًا بالاعتقالات التي طالت ناشطين منهم وقيادات عسكرية .

واتهمت في بيان، اليوم الثلاثاء، القوات الحكومية بالاعتماد على الممارسات الهمجية والعنف والبطش، واعتقال الأبرياء في السجون، ومحاصرة المدن وقمع الحريات العامة، وإقصاء الشرفاء من الكوادر العسكرية والأمنية.

وحذرت من محاولات تمزيق النسيج الاجتماعي في محاقظة شبوة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اعتقال قيادي عسكري كبير موالي للامارات في شبوة...وانتقالي شبوة يدعو للتظاهر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اعتقال قيادي عسكري كبير موالي للامارات في شبوة...وانتقالي شبوة يدعو للتظاهر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اعتقال قيادي عسكري كبير موالي للامارات في شبوة...وانتقالي شبوة يدعو للتظاهر.

قد تقرأ أيضا