من قارة أمريكا الشمالية.. مناشدة يمنية عاجلة للرئيس ”هادي” بالتدخل السريع

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجّه اتحاد الطلاب اليمن في جمهورية كوبا الواقعة في قارة أمريكا الشمالية، مناشدة عاجلة لرئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي بالتدخل السريع وتوجيه الجبهات المعنية بصرف مستحقات الطلاب المتأخرة.

وناشد الاتحاد في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، الرئيس هادي بتوجية الجهات المعنية بسرعة صرف المستحقات المتأخرة: الربع الرابع 2020، الربع الأول والثاني والثالث 2021، واقالة ومحاسبة المسؤولين عن تأخير مستحقات الطلاب.

وأشار البيان إلى معاناة الطلاب اليمنيين المبتعثين من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للدراسة في كوبا من مواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا والتي يعيشها الطلاب في حالة حجر صحي بالغ التعقيد وذلك بسبب تفشي الوباء بشكل هائل والتوقف الشبه كلي في الحركة الاقتصادية والتعليمية، إضافة إلى الحصار الاقتصادي المفروض على كوبا.

وقال إن الحصار الاقتصادي المفروض على كوبا وتفشي كورونا بشكل كبير، ضاعف معاناة الطالب اليمني الذي صار حاله أصعب من أي فترة سابقة.

واستنكر الاتحاد، الوعود الزائفة التي تقوم بها الحكومة اليمنية ووزارة التعليم العالي متمثلة بمعالي الوزير الدكتور خالد الوصابي، دون ايجاد حلول ملموسة لمشاكل الطلاب المتراكمة، وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وتساءل عن مصير الاتفاق مع البرنامج السعودي الذي تحدث عليه وزير التعليم العالي، وقال إنه سوف يسد به الفجوة، الذي ينص على اعتماد الرسوم الدراسية والمساعدات المالية لمدة عام كامل ابتدا من الربع الثالث 2020 حتى الربع الثاني 2021.

من قارة أمريكا الشمالية.. مناشدة يمنية عاجلة للرئيس ”هادي” بالتدخل السريع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من قارة أمريكا الشمالية.. مناشدة يمنية عاجلة للرئيس ”هادي” بالتدخل السريع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من قارة أمريكا الشمالية.. مناشدة يمنية عاجلة للرئيس ”هادي” بالتدخل السريع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق