الارشيف / اخبار اليمن

رسميًا.. ”الحوثي” تعلن إسقاط مديرية في ”مأرب” وتكشف عن الخطوة القادمة ومستجدات الساعات الأخيرة للمعارك

اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي الإنقلابية، مساء اليوم الأربعاء، إسقاط مديرية في محافظة مأرب، من قبضة الحكومة الشرعية، بعد معارك عنيفة ومتواصلة منذ نحو أسبوعين.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة المليشيات (غير معترف بها)، الفريق جلال الرويشان، أن مقاتلي مليشيا الحوثي، سيطروا على مديرية رحبة في محافظة مأرب.

وعن الخطوة القادمة للمليشيات في مأرب، قال الرويشان، إن جماعته ستعيد طرح المبادرة التي أعلنت عنها في وقت سابق على السلطة المحلية وقبائل مأرب، لحل الصراع في المحافظة.

وكان الناطق باسم مليشيا الحوثي، محمد عبدالسلام الناطق، قد كشف عن فحوى مبادرة لتسليم مأرب، قال إن زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي قدمها للجنة الوساطة العمانية التي زارت صنعاء في يونيو الماضي، في خطوة قال مراقبون إنها تؤكد عجز المتمردين عن إسقاط المدينة عسكريا وإنهم يريدون الحصول بالسلم على ما فشلوا في تحقيقه بالحرب.

وفيما يتعلق بآخر التطورات العسكرية للمعارك في مأرب، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إن طيران تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية، استهدف بنحو 16غارة جوية مواقع عسكرية وتجمعات للحوثيين في مديريات صرواح ورحبة وجبل مراد.

ومنذ نحو أسبوعين تشهد جبهات القتالي في مأرب معارك عنيفة ومتواصلة، قتل خلالها العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية بينهم قيادات ميدانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رسميًا.. ”الحوثي” تعلن إسقاط مديرية في ”مأرب” وتكشف عن الخطوة القادمة ومستجدات الساعات الأخيرة للمعارك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميًا.. ”الحوثي” تعلن إسقاط مديرية في ”مأرب” وتكشف عن الخطوة القادمة ومستجدات الساعات الأخيرة للمعارك، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميًا.. ”الحوثي” تعلن إسقاط مديرية في ”مأرب” وتكشف عن الخطوة القادمة ومستجدات الساعات الأخيرة للمعارك.

قد تقرأ أيضا