بعد تحضيره للاعدام.. النائب العام بصنعاء يوجه بإيقاف إعدام القاضي عزي عمر الذي كان مقرر بعد يومين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه النائب العام بالعاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة المتمردين الحوثيين، اليوم السبت، بإيقاف إعدام القاضي عزي عمر الذي كان مقررا بعد غد الاثنين.
و قضى توجيه النائب العام الذي أطلع عليه " المشهد اليمني "، بوقف تنفيذ إعدام القاضي عزي عمر.
وقال زميله القاضي عبدالوهاب قطران، إن عمر غادر غرفة الاعدام إلى عنبره السابق بين المساجين بالسجن المركزي في صنعاء.
وناشد قطران، ما يسمى بمكتب المظالم برئاسة الجمهورية وقيادات مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا، بسرعة إعادة محاكمة القاضي العزي محاكمة عادله أمام قضائه الطبيعي، وسرعة إنصافه بعد ١٨سنة من السجن التعسفي؛ حد تعبيره.
وكانت مصادر قضائية، أفادت ببدء مليشيا الحوثي، ترتيبات لتحضير القاضي العزي عمر لتنفيذ عقوبة الإعدام يوم الاثنين القادم.
و القاضي العزي عمر مسجون منذ قرابة “18” عاما، على ذمة قضية قتل وقعت أمام منزله في حي مسيك في العاصمة صنعاء.
وبحسب المصادر فإن زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، وجه خطيا بتوقيف تنفيذ الاعدام قبل عدة أشهر، بعد حملة رأي عام سابقة، نفذها ناشطون وقضاة، تم على أساسها تأجيل تنفيذ الحكم.
وقالت المصادر أن المليشيا تجاهلت توجيه زعيمها بعد رفع القاضي العزي دعوى أمام المحكمة الادارية بعدم شرعية مصادقة رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط على تنفيذ حكم الاعدام.
و تفيد معلومات متداولة لكنها غير مؤكدة بأن القاضي عزي عمر هو من سرب تفاصيل اغتيال الرئيس ابراهيم الحمدي إلى الصحفي الشهيد عبد الكريم الخيواني، في العام 2004.

بعد تحضيره للاعدام.. النائب العام بصنعاء يوجه بإيقاف إعدام القاضي عزي عمر الذي كان مقرر بعد يومين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد تحضيره للاعدام.. النائب العام بصنعاء يوجه بإيقاف إعدام القاضي عزي عمر الذي كان مقرر بعد يومين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد تحضيره للاعدام.. النائب العام بصنعاء يوجه بإيقاف إعدام القاضي عزي عمر الذي كان مقرر بعد يومين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق