هجوم حوثي استباقي بالتزامن مع تصعيد عسكري على الأرض

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شن مسؤولون بحكومة المتمردين الحوثيين، اليوم السبت، هجوما استباقيا ضد المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس جروندبرج، بالتزامن مع تصعيد عسكري على الأرض؛ بعد يوم من أول إحاطة قدمها لمجلس الأمن الدولي، منذ تسلمه لمهامه، الاحد الماضي.
وقال عبدالعزيز بن حبتور، رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها، إن "هانس غروندبيرغ معني بالتحرر من العقد التي توضع لأي مبعوث جديد وبتجاوز قرارات مجلس الأمن الخاطئة"؛ حد تعبيره.
وزعم بأن صنعاء تمسكت بخيار الدولة اليمنية الواحدة واستقلال القرار والهوية وعدم التفريط بسيادتها، وعلى المبعوث الجديد أن يستوعب كل ذلك؛ حد وصفه.
وأشار إلى أنه " إذا كرر المبعوث الأممي الجديد ذات الأسطوانة التي يجرى ترديدها حول الحرب في اليمن منذ 7 سنوات فلن يصل إلى حل"؛ في استباق لما قد تتضمنه أجندة غروندبيرغ.
وفي ذات السياق، قال جلال الرويشان، المعين من الحوثيين نائبا لرئيس الحكومة غير المعترف بها، لشؤون الدفاع والأمن، إن "إحاطة غروندبيرغ تتحدث عن طرف هو الذي يفرض الحرب والحصار وكأنه مظلوم"؛ في إشارة إلى دول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.
ولفت إلى أن المبعوث الأممي الجديد معني بالحياد والتحرر من ضغط الدول الكبرى؛ في اتهام ضمني للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
يأتي ذلك التصعيد الكلامي بالتزامن مع لقاء "غروندبيرغ" مع "محمد الحسان" مندوب سلطنة عمان في الأمم المتحدة، رؤية مسقط للحل السياسي في اليمن.
وصعدت المليشيا الحوثية من هجماتها الصاروخية داخليا نحو مارب والمخا والحديدة؛ وخارجيا نحو المملكة العربية السعودية.

هجوم حوثي استباقي بالتزامن مع تصعيد عسكري على الأرض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هجوم حوثي استباقي بالتزامن مع تصعيد عسكري على الأرض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هجوم حوثي استباقي بالتزامن مع تصعيد عسكري على الأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق