زعماء قبائل يمنية نافذة يحتشدون لفرض السلام وإنهاء الحرب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

بحث عدد من زعماء القبائل اليمنية، مساعي السلام وفرص التهدئة المحلية؛ في خطوة لتعزيز مشاركة القبائل اليمنية في الجهود الرامية لوقف الحرب في البلاد.
و عقد زعماء عشائر نافذة جولة جديدة من النقاش الذي نظمه مركزا صنعاء للدراسات الاستراتيجية، و إدارة الازمات الدولية في مدينة توليدو الاسبانية؛ وفقا لبيان عن مركز صنعاء.
وقال البيان إن الاجتماع القبلي الجديد، بحث نتائج اللقاء الأول الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية مطلع العام الجاري، والمسارات الفاعلة لادماج وتعزيز مشاركة القبائل في إنهاء الحرب التي تدخل عامها الثامن هذا الشهر.
ولم يكشف المركز عن زعماء العشائر المشاركين في اللقاء الجديد، ومدى تأثيرهم المفترض على أبناء القبائل المنخرطين في الأعمال القتالية المفتوحة على أكثر من 40 جبهة، فضلا عن الوساطات المحلية التي يقودونها لتبادل الأسرى والمختطفين.
وناقش اللقاء أيضا مبادرات السلام وفرص التهدئة من قبل القيادات القبليّة، وادوارهم على صعيد الوساطات المحلية.
ودار النقاش بحضور مسؤولين عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرغ، والمبعوث الإسباني للوساطة رامون بليكوا.
وافتتح القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، ماريون لاليس عبر الفيديو كونفرنس جلسة الأعمال الأولى، فيما قدم مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رسالة من الوسيط الاممي الجديد التي حث فيها المشاركين على المساهمة في حل الأزمة اليمنية.
وعرض إدوارد جاكسون، مسؤول إصلاح قطاع الأمن في مكتب المبعوث الأممي، مقدمة عن عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة والجهود المتعلقة بوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.
وأكد زعماء القبائل "ضرورة إيجاد أرضية مشتركة والحشد القبلي من أجل السلام والاستقرار في اليمن"، وفق البيان، إضافة إلى مناقشات حول تنظيم مؤتمر أوسع للقبائل، يعقد في وقت لاحق.

زعماء قبائل يمنية نافذة يحتشدون لفرض السلام وإنهاء الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زعماء قبائل يمنية نافذة يحتشدون لفرض السلام وإنهاء الحرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زعماء قبائل يمنية نافذة يحتشدون لفرض السلام وإنهاء الحرب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق