برفع الجاهزية.. ”الانتقالي” يبدأ تطبيق الطواريء لمواجهة ”الغزو الحوثي الجديد” بالتزامن مع تصعيد نحو أبين وشبوة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، على ضرورة تعزيز تكامل أداء المؤسسات العسكرية والأمنية الجنوبية لتطبيق إعلان حالة الطوارئ واتخاذ الاجراءات الصارمة بحق كل من يحاول افتعال أعمال الشغب والفوضى لتعكير صفو الأمن العام في عموم محافظات الجنوب؛ وفقا لبلاغ صحفي.
وأشادت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها، برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي، بإعلان حالة الطوارئ، والتعبئة العامة في عموم محافظات الجنوب لمواجهة مليشيا الحوثي، وقوى الإرهاب والتطرف، التي تحاول غزو الجنوب من جديد.
وناقشت دعم وتعزيز الجبهات لمواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.
و دعت القوات المسلحة وكافة تشكيلاتها الباسلة إلى رفع درجة الجاهزية القتالية، ورفع حالة الاستنفار القصوى والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية، وحشد كل الطاقات لمواجهة مليشيا الحوثي وأي تهديدات ومخاطر تُحاك ضد الجنوب وشعبه؛ حد تعبير البلاغ.
يأتي ذلك بالتزامن مع قصف صاروخي حوثي على قاعدة عسكرية تابعة للواء 115 شمالي محافظة أبين، بعد يوم من تقدم مهم للمليشيا الموالية لايران عبر مديريتي الصومعة ومكيراس في محافظة البيضاء المجاورة، إضافة إلى تصعيد نحو مديرية بيحان بمحافظة شبوة.
وكان الزبيدي أعلن أمس الاربعاء، حالة الطوارىء في كافة المدن الجنوبية، ودعا للتعبئة العامة، لمواجهة ماوصفه "بالغزو الحوثي الجديد".
و وجه الزبيدي في بيان قواته "بالضرب بيد من حديد ضد كل من يحاول تعكير صفو الأمن في العاصمة المؤقتة عدن، واستغلال المظاهرات المطالبة بتحسين الخدمات".

برفع الجاهزية.. ”الانتقالي” يبدأ تطبيق الطواريء لمواجهة ”الغزو الحوثي الجديد” بالتزامن مع تصعيد نحو أبين وشبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برفع الجاهزية.. ”الانتقالي” يبدأ تطبيق الطواريء لمواجهة ”الغزو الحوثي الجديد” بالتزامن مع تصعيد نحو أبين وشبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برفع الجاهزية.. ”الانتقالي” يبدأ تطبيق الطواريء لمواجهة ”الغزو الحوثي الجديد” بالتزامن مع تصعيد نحو أبين وشبوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق