الارشيف / اخبار اليمن

في حصيلة مرعبة.. سقوط 910 بين قتيل وجريح في محافظة الجوف

اخبار من اليمن تسببت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية، بمقتل واصابة 910 اشخاص بينهم نساء وأطفال خلال ثلاث سنوات في محافظة الجوف (شمالي اليمن).

وأكد تقرير حكومي، اليوم السبت، أن مليشيا الحوثي تواصل زراعة الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة وتسببت في قتل وإصابة المدنيين والأطفال والنساء والأبرياء في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنيين.

وبحسب التقرير الصادر عن لجنة الحقوق والاعلام بمحافظة الجوف، فقد تم توثيق 282 حالة أضرار وخسائر مادية بسبب الألغام منها تضرر 25 منزلا و49 مزرعة في مختلف مديريات الجوف و97 سيارة ومركبة تضررت بشكل كلي وغيرها من الاضرار، في الفترة من أكتوبر 2018 الى أغسطس 2021م.

وبحسب تقديرات خبراء في المركز الوطني للتعامل مع الألغام ومركز مسام، فقد بلغ إجمالي الألغام والمتفجرات بمختلف أنواعها 30 ألف لغم في الجوف، وماتزال الآلاف منها تحت الأرض وتهدد حياة الآلاف من المدنيين في المحافظة.


وتسببت الألغام التي زرعتها ملشيا الحوثي خلال سنوات الحرب الماضية، بمقتل أكثر من 8 آلاف مدني، من بينهم أطفال ونساء وكبار في السن، بحسب تصريح في إبريل 2021، لمدير البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام، العميد ركن أمين العقيلي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في حصيلة مرعبة.. سقوط 910 بين قتيل وجريح في محافظة الجوف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في حصيلة مرعبة.. سقوط 910 بين قتيل وجريح في محافظة الجوف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في حصيلة مرعبة.. سقوط 910 بين قتيل وجريح في محافظة الجوف.

قد تقرأ أيضا