الارشيف / اخبار اليمن

انتقالي الضالع يعقد اجتماعه الدوري الرابع ويناقش خطواته التنظيمية والسياسية

اخبار من اليمن انتقالي الضالع يعقد اجتماعه الدوري الرابع ويناقش خطواته التنظيمية والسياسية

2018/12/10م الساعة 08:46 PM (الضالع / لأمناء نت / يحيى سلمان)

في صباح يومنا هذا الاثنين المواقف 10/12/2018  عقدت الهيئة العمومية للمجلس الانتقالي محافظة الضالع  اجتماعها الدوري في قاعة المجلس , برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس..
 
 حيث كرس جدول  الاجتماع لمناقشة عدة نقاط،  منها  قراءة المحضر السابق والموافقة عليه.
وقراءة التقرير السنوي ومستجدات أخرى..

حيث ترأس الاجتماع عبدالله مهدي سعيد الذي  افتتح الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحاضرين شاكرآ حضورهم
 وحث الجميع  على الانضباط بالحضور..

حيث قال مهدي : إننا اليوم نعقد اجتماعنا الدوري للفصل الرابع من العام الأول لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تزامن مع مناسبتين عضيمتين هما الذكرى ال51 ليوم الاستقلال الوطني الجنوبي 30 نوفمبر  1967 وكذا طي صفحة عام 2018 واستقبال العام الميلادي  الجديد 2019..
ونقل مهدي في هذه المناسبة إلى جماهير الضالع خاصة والجنوب عامة  تحيات الأخ عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وكذا القيادة المحلية بالمحافظة..

وقال  مهدي: لقد مضى عام كامل  من عمر المجلس الانتقالي الجنوبي منذ تأسيسه ولمس  الجميع  النجاحات التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي على المستوى التنظيمي حيث  شهد تطور كمي ونوعي على المستوى الراسي والافقي في الداخل والخارج،  واستطاع المجلس الانتقالي الجنوبي  أن يحدث اختراق سياسي كبير لايستهان به في المجال السياسي،  حيث أصبح الانتقالي يحسب له ألف حساب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وهذا واضح من خلال سفراء دول الإقليم والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وكذا القاءات المتكررة من قبل المبعوث الأممي الذي يحاول مارارآ  جر الانتقالي إلى مفاوضات السويد كمراقب  لإرضاء المجلس الجنوبي وهدف  ذلك هو تحييد نشاطه الميداني إلا أن  قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي رفظت ذلك الحضور  مطالبة  بثبيت قضية شعب الجنوب في جدول المشاورات رغم التطمينات التي قدمها المبعوث الأممي لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتساءل مهدي:
لماذا يتم تقديم دعوة للمجلس الانتقالي لحضور المشاورات كمراقب إلى مشاورات السويد في هذه المرحلة مجيبا مهدي عن ذلك بالقول  
 انه المبعوث الأممي مقيد بالبند السابع والقرار 2216 والذي جاء استجابة للمبادرة الخليجية ومايسمى بمؤتمر الحوار في صنعاء.

ودعاء مهدي الجميع إلى الصبر والصمود حتى انتهاء .ذلك   الايطار السياسي المانع المؤقت.
.قائلا قراءتنا السياسية لمشاورات السويد انها فاشلة  وسوف  تصل إلى باب مسدود  .
.بسبب انها لم تلامس جذور المشكلة فيها محصورة في الجانب الإنساني وفتح المطار والميناء والأسرى.،
 وهذه  قضايا لاتطلب الذهاب إلى السويد بل يمكن أن تحل عبر الهاتف..

وطمأن  مهدي: الجميع بانه اختراق سياسي لإنهاء 2216  في المنضور القريب ذلك من خلال مشروع قرار سوف تقدمه أحد دول دائمة العضوية في المجلس الأمن الدولي لإلغاء هذا  القرار ومرجعيات الشرعية.


ونوه مهدي بأنه سوف يأتي دور الجنوبين وعليهم  عدم اليأس والتذمر لما هو حاصل اليوم من قبل مسرحية السويد من قبل تحالف 94   لأنهم يعلموا علم اليقين انه الجنوبين ثابتين على أرضهم ولذلك يدركوا انه ماتجري في السويد وماجرت   من قبل في غير  السويد هي مسرحيات  يقولوا عسى  أن يقبل الجنوبين وقيادتهم السياسة  بتلك المهزلة. .
وقال مهدي استشعار بالسؤلية نقول لمن في آذانهم صمم وأصحاب المشاريع الذاتية والوجستية  بأن ثورة الجنوب ولدت لتبقى ولتنتصر بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومن المستحيل تجاوز شعب الجنوب.،
ونبه مهدي العالم أجمع قائلا..إنه شعب الجنوب آمام خيرين لا ثالث لهما.
.أما أن يضمن لنا الأشقاء  أن  الجنوب هو من يقرر مصيره،  أو يؤخذ شعب الجنوب حقه بيده دون أن ينتضر الموافقة أو الاستأذان من أحد، وهذا هو هدف شعب الجنوب .
وحث مهدي على التحلي يقدر كامل من المسؤلية قائلا
 يجب أن يكون الجميع على هبة الاستعداد لأنه الوطن لم ولن يأتي بتمنى وانماء بالتضحيات بالدماء والأرواح والجهد والعطاء...
أضاف مهدي عززوا من دوركم ومسؤليتكم شدوا العزائم على تفعيل الدور التنضيمي الفاعل لطالما وانتم تحملوا مشروع وطني , أضاف  مهدي اننا لم نستجدي حقنا بل سوف نؤخذه بالقوة لأنه الحرية لاتوهب بل تنتزع , هكذا يكون الاستعداد لتجاوز جميع العقبات مهما كبر حجمها لأنه الأحرار لاتهمهم العواصف , وختم مهدي  كلمته بالترحم على الشهداء ودعاء بالشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين.

بعد ذلك تم  قراءة  المحضر السابق من قبل  الاستاذ قاسم صالح ناجي نائب رئيس المجلس. .الانتقالي محافظة الضالع حيث أوضح المحضر السابق للاجتماع الدوري  المنعقد في  تاريخ 4/10/2018 برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس حيث أوضح عدد الحاضرين في ذلك الاجتماع  وبلغ 8% وأوضح عدد الغياب بعذر وبدون عذر..

كذلك أوضح قاسم محور الاجتماع , وهو قراءت  البيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس موضح  الالية التنفيذية وخطوط النقاش، ومتفرقات  وتطرق قاسم
 لماجاء في المحضر السابق من حيث بداء الاجتماع  وافتتاحه من قبل  العميد مهدي رئيس القيادة المحلية  مرحبآ  بالحاضرين مستعرضا نقاط الاجتماع  الدوري الهام للقيادة المحلية ومطالبا الهيئة العمومية بالموافقة  على تعليق سماع التقارير لضرورة قراءة البيان الصادر  عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وخطوط الالية التفيذية للبيان، لكونه يتوجب على جميع المحافظات الجنوبية ومنها الضالع ان تضع الياتها بما لايخرج عن سياق  البيان الصادر وآليته التنفيذية ومن أجل الوقوف والاستماع لهذه النقطة الهامة وللخروج بموقف نضالي موحد .

 

أضاف قاسم انه مهدي طالب الحاضرين برفع الأيدي للموافقة فتم الموافقة بالإجماع..موضحآ  ماجاء بالمحضر السابق بالتفصيل..

بعد ذلك  تم قراءة التقرير السنوي من قبل الأخ عبد الحميد طالب الأمين العام للمجلس الانتقالي محافظة الضالع..
حيث أوضح طالب عدد   الهيئة التنفيذية ب26 عضو مشيرا إلى عدد  الحضور والغياب واوضح نسبة  الحضور حيث كانت.72%وتطرق طالب إلى اجتماع أكتوبر مشيرا إلى عدد الحضور والغياب بعذر وبغير عذر، حيث بلغ نسبة  الحضور 88% وتطرق طالب إلى جميع الاجتماعات والاستثنائية والدورية ومن حضر الاجتماع وكذلك هدف كل اجتماع،،

كذلك أوضح طالب في التقرير السنوي ملخص عام لاجتماعات  الهيئة التنفيذية..
قائلا  نفذت الهيئة التفيذية اجتماعاتها الشهرية المقررة وعددها 51 اجتماعآ دوريآ منذ سبتمبر 2017 حتى نوفمبر 2018 بالإضافة إلى عقد عشرة اجتماعات  استثنائية التي استدعتها الضروف الضرورية، ، والأحداث خلال المرحلة ليصبح عدد الاجتماعات الدورية المقررة الاستثنائية عدد 25 اجتماع  بإجمالي نسبة حضور ل25 اجتماع 81و88% من خلال سبتمبر 2017 /نوفمبر 2018.هذا اجتماعات الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي محافظة الضالع..
ومن ثم أوضح طالب  عدد ونسبة اجتماعات  القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة الضالع منذ الاجتماع التأسيسي إلى آخر اجتماع حيث كان جمالي  الاجتماعات الفصلية  والاستثنائية  5 اجتماعات  إجمالي عدد الاجتماعات الدورية والفصلية والاستثنائية للقيادة المحلية  المنفذه  من سبتمبر 2017 حتى نوفمبر 2018 هي 30 اجتماع.
وذكر طالب جميع توصيات ونشاطات الاجتماعات الماضية..

بعد  ذلك تم فتح باب النقاش  للحاضرين لمناقشة  جملة من النقاط التي لها علاقة  بعمل ونشاط  المجلس الانتقالي بالمحافظة والمديريات . وتم تداول النقاش في جو مستفيض وتم الرد على تساؤلات الحاضرين من قبل القيادة المعنية بذلك. .
ليتم اختتام جدول أعمال الاجتماع  بمسك الختام..

الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي محافظة الضالع
                10/12/2018

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
انتقالي الضالع يعقد اجتماعه الدوري الرابع ويناقش خطواته التنظيمية والسياسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتقالي الضالع يعقد اجتماعه الدوري الرابع ويناقش خطواته التنظيمية والسياسية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتقالي الضالع يعقد اجتماعه الدوري الرابع ويناقش خطواته التنظيمية والسياسية.