الارشيف / اخبار اليمن

أول تحرك عسكري لـ”الجيش اليمني” في شبوة بعد سقوط مديريتين بيد الحوثيين وإعلان النفير القبلي

اخبار من اليمن أكد مصدر عسكري في محافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة دعماً واسناداً للجيش اليمني في خطوط المواجهات مع المليشيا الحوثية بمديرية بيحان؛ وفقا لما أورده مكتب الاعلام بالمحافظة.

وذكر المصدر بأن قبائل المحافظة أعلنت النفير العام لمؤازرة الجيش والمقاومة التي تشن حالياً هجمات معاكسة على مسلحي الحوثي في مواقع مختلفة؛ في أول تحرك للجيش.

وأفاد المصدر بأن مواجهات عسكرية درات صباح اليوم بمديرية عين بين الجيش والمليشيا أسفرت عن مصرع العشرات من مليشيا الحوثي وإحراق سبعة أطقم تابعة لهم.

ولفت المصدر إلى أن المواجهات لاتزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

يأتي ذلك بعد أن سيطرت مليشيا الحوثي على مدينة العليا مركز مديرية بيحان شمال غربي المحافظة، عقب هجوم واسع من جنوب المديرية الاستراتيجية تمكنوا خلاله من السيطرة على الخط الرئيسي المؤدي إلى مركز المديرية، إثر معارك مع الجيش اليمني استمرت منذ منتصف الليل.

كما أحرزوا تقدماً آخر في مديرية عَين المجاورة لمديرية بَيحان، حيث سيطروا على مركز المديرية بعد تفاهمات مع قبائل المصعبين آل لحول.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تحرك عسكري لـ”الجيش اليمني” في شبوة بعد سقوط مديريتين بيد الحوثيين وإعلان النفير القبلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تحرك عسكري لـ”الجيش اليمني” في شبوة بعد سقوط مديريتين بيد الحوثيين وإعلان النفير القبلي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تحرك عسكري لـ”الجيش اليمني” في شبوة بعد سقوط مديريتين بيد الحوثيين وإعلان النفير القبلي.

قد تقرأ أيضا