الارشيف / اخبار اليمن

3تنبيهات هامة من الأرصاد اليمنية اليوم السبت

اخبار من اليمن أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف المحافظات.

 

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو الى غائم جزئياً اثناء الليل والصباح الباكر يتحول نهارا ما بين الغائم جزئيا والغائم والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على اجزاء من المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً وتمتد الأمطار شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوة ،حضرموت والمهرة) في فترتى الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب نهاراً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على اجزاء متفرقة من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط احيانا على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تصل اقصى سرعة لها الى 18 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأضافت أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وشبوة, والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تصل اقصى سرعة لها 17 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة، والرياح نشطة السرعة تصل اقصى سرعة لها 28 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:-

1- المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

2- السائقين في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب.

3- مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
3تنبيهات هامة من الأرصاد اليمنية اليوم السبت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 3تنبيهات هامة من الأرصاد اليمنية اليوم السبت، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 3تنبيهات هامة من الأرصاد اليمنية اليوم السبت.

قد تقرأ أيضا