الارشيف / اخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد في اليمن

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة التي تابعها "المشهد اليمني"، أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة ليلاً تتحول نهاراً ما بين الغائمة جزئياً الى الغائمة مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها أجواء صحوة الى غائمة جزئياً وحارة وهطول أمطار خفيفة الى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية خاصةً المناطق الداخلية المحاذية لتلك السواحل.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة ليلاً، وصحوة الى غائمة جزئياً نهاراً وحارة مع احتمال هطول أمطار متفرقة خفيفة على صحاري (شبوة، حضرموت والمهرة)، وتنشط الرياح في المناطق المكشوفة منها مثيرة للرمال.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً، والرياح نشطة جنوبية غربية تصل أقصى سرعة لها 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-

• في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

• سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب.

• مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد في اليمن.

قد تقرأ أيضا