الارشيف / اخبار اليمن

وفيات كورونا ترتفع 5 أضعاف .. أوكسفام ترسم صورة مرعبة عن كورونا في اليمن

اخبار من اليمن رسمت منظمة أوكسفام الخيرية البريطانية صورة قاتمة للأزمة الوبائية التي تجتاح اليمن.

وذكرت، في تقرير عرضته «نيويورك تايمز» أمس الأول، أن عدد وفيات كوفيد-19 في اليمن ارتفع خمسة أضعاف الشهر الماضي، فيما تضاعف عدد الإصابات ثلاث مرات.

ورجحت أوكسفام أن عدد الإصابات والوفيات قد يزيد في حقيقته على ذلك بكثير. ويفيد الإحصاء الرسمي بأن عدد وفيات اليمن بلغ 1658 وفاة، نجمت عن 8789 إصابة. لكن أوكسفام تقول إن الوضع الصحي في هذه الدولة التي يعمرها أكثر من 30 مليون نسمة تصعب مراقبته.

وزادت أن عدداً لا يحصى من المصابين توفوا في منازلهم، أو لم يتم تشخيص إصاباتهم، بسبب ندرة أجهزة الفحص، وعدم وجود أسرّة كافية في وحدات العناية المكثفة بالمشافي اليمنية.

وأوضحت أوكسفام أنه على رغم أن الأمل كبير في أن يؤدي التوسع في التطعيم بلقاحات كوفيد-19 إلى وقف تردي الأزمة الصحية؛ إلا أن أقل من 1% من اليمنيين حصلوا على جرعة واحدة فقط، فيما يقل عدد من تم تحصينهم بجرعتي اللقاحات عن 0.5%. وزادت أنه اليمن يعتمد على اللقاحات التي تمنحها مبادرة كوفاكس، التي ترعاها منظمة الصحة العالمية. وقررت كوفاكس تخصيص 4.2 مليون جرعة لليمن. لكنها لم تتمكن من تزويده بأكثر من نصف مليون جرعة لقاح فحسب.

وأشار التقرير إلى أن مراكز العزل الصحي لمصابي كوفيد-19 في صنعاء لا تتوافر لها إمكانات تذكر. وأضحت تفيض بطالبي خدماتها. كما أن المستشفيات متدنية الإمكانات أصلاً تواجه ضغطاً متزايداً من تنامي عدد المصابين بالوباء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وفيات كورونا ترتفع 5 أضعاف .. أوكسفام ترسم صورة مرعبة عن كورونا في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفيات كورونا ترتفع 5 أضعاف .. أوكسفام ترسم صورة مرعبة عن كورونا في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفيات كورونا ترتفع 5 أضعاف .. أوكسفام ترسم صورة مرعبة عن كورونا في اليمن.

قد تقرأ أيضا