الارشيف / اخبار اليمن

الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي حفل إيقاد شعلة الثورة في ميدي بحجة

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني جريمة استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لحفل إيقاد شعلة العيد ال 59 لثورة 26 سبتمبر في مدينة ميدي بمحافظة حجة، بصاروخ باليستي -ايراني الصنع.

وأوضح ان هذا الاستهداف الارهابي للاحتفال الذي حضره محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني وقيادة السلطة المحلية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، يؤكد حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية.

وأشار الارياني إلى أن هذه الجريمة التي أسفرت عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة 17 آخرين بينهم ثلاثة صحفيين بجروح متفاوتة في حصيلة غير نهائية‏، تؤكد تعمد مليشيا الحوثي الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين في جريمة حرب مكتملة الاركان، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.

وطالب من المجتمع الدولي والمبعوثين الاممي والامريكي بادانة إستهداف مليشيا الحوثي الارهابية المتكرر للاعيان المدنية والقتل المتعمد للمدنيين وآخرها جريمة إستهداف حفل إيقاد الشعلة بمديرية ميدي.

داعيا الى تقديم المسئولين عن هذه الجريمة الارهابية من قيادات وعناصر المليشيا الحوثية لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي حفل إيقاد شعلة الثورة في ميدي بحجة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي حفل إيقاد شعلة الثورة في ميدي بحجة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي حفل إيقاد شعلة الثورة في ميدي بحجة.

قد تقرأ أيضا