الارشيف / اخبار اليمن

في خطوة تدفع الريال اليمني الى التعافي.. البنك المركزي اليمني يحقق أول انتصار بتحرير أرصدته المجمدة لدى بنك إنجلترا

اخبار من اليمن أعلن البنك المركزي اليمني بعدن، اليوم الاثنين، تحرير أرصدته المجمدة لدى بنك إنجلترا؛ في خطوة تدفع الريال اليمني الى التعافي بعد الانهيار المتسارع خلال الاشهر الماضية.

وذكر البنك في بلاغ نشره على موقعه الالكتروني، أطلع عليه "المشهد اليمني"، بأنه يزف بشرى سارة بإطلاق أرصدته المجمدة لدى بنك إنجلترا بعد عدة سنوات من جهود حثيثة بذلها بعد نقل مقره الرئيسي الى العاصمة المؤقتة عدن.

ولفت الى استلامه بلاغا من بنك أوف إنجلند بالموافقة على تحرير أرصدة البنك المركزي لديهم، ما سيعزز من موقف الاحتياطي الخارجي للبنك المركزي والذي سيسهم بدوره في تخفيف الضغوط بالطلب للعملة الأجنبية.

وأشار الى استمرار تواصله مع كافة البنوك المراسلة في الخارج دون توقف بهدف تحرير أرصدته المجمدة لديهم.

وأفاد بأنه ينتظر أن تطلق البنوك الخارجية الأخرى قريباً باقي أرصدة البنك المركزي اليمني المجمدة لديها، ما يعد انتصاراً للبنك المركزي وتعبيراً عن استعادته لمكانته المصرفية الدولية ودعماً مباشراً للجهاز المصرفي اليمني بشكل عام.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان البنك اعتزامه تنفيذ إجراءات جديدة بحق البنوك وشركات الصرافة خلال الايام القادمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في خطوة تدفع الريال اليمني الى التعافي.. البنك المركزي اليمني يحقق أول انتصار بتحرير أرصدته المجمدة لدى بنك إنجلترا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في خطوة تدفع الريال اليمني الى التعافي.. البنك المركزي اليمني يحقق أول انتصار بتحرير أرصدته المجمدة لدى بنك إنجلترا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في خطوة تدفع الريال اليمني الى التعافي.. البنك المركزي اليمني يحقق أول انتصار بتحرير أرصدته المجمدة لدى بنك إنجلترا.

قد تقرأ أيضا