أبوبكر القربي يرد على لقاء ‘‘بن سلمان’’ مع مسؤول أمريكي بشان إنهاء حرب اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رد وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، على لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومستشار الأمن الوطني الأمريكي بشأن الأزمة اليمنية.

وأوضح القربي، أن البيان الصادر عن اللقاء غير مفهوم، الأمر الذي يفقد الثقة حول مبادرة السعودية لوقف الحرب في اليمن.

وقال القربي، إن "هناك من يتبنى مبدأ الغموض البناء عند صياغة البيانات حول ما دار في اللقاءات ولكنه غموض يثير سوء الفهم وفقدان الثقة".

وأضاف القربي، أن "هذا ما يعقد فهم وقبول المبادرات لوقف الحزب في اليمن لانها تفتقد الوضوح فتقابل بالرفض أو المناورة فتفقد تحقيق هدفها".

وأشار القربي إلى أنه : "آن الأوان لمبادرة حل شامل بدون غموض او مواربة".

جاء ذلك عقب لقاء جمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومستشار الأمن الوطني الأمريكي جيك سوليفان لبحث أزمة اليمن، حيث أكد ولي بن سلمان، خلال اللقاء على مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

واكد ولي العهد السعودي ان بلاده تدعم مقترح الأمم المتحدة بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات من وإلى محطات مختارة، إضافة إلى الرحلات الإغاثية الحالية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأسبق، إن "نجاح الوفد الامريكي في حل ازمة اليمن سيعتمد على تبنيه مفاوضات سلام شاملة ومباشرة بدون شروط مسبقة تعيق الحل".. مشيرًا إلى أن نجاح الوفد الأمريكي مشروط بـ "انهائه لانتهاكات سيادة اليمن ووحدته والعودة باليمن الى مسار الدستور اليمني الحالي كمرجعية للتوافق تؤسس لمرحلة انتقالية".. مؤكدًا على ضرورة تشكيل "حكومة وفاق تعالج مجمل الاختلالات التي سببها الصراع".

أبوبكر القربي يرد على لقاء ‘‘بن سلمان’’ مع مسؤول أمريكي بشان إنهاء حرب اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبوبكر القربي يرد على لقاء ‘‘بن سلمان’’ مع مسؤول أمريكي بشان إنهاء حرب اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبوبكر القربي يرد على لقاء ‘‘بن سلمان’’ مع مسؤول أمريكي بشان إنهاء حرب اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق