إنهاء الحرب في اليمن محور مباحثات فرنسية- سعودية في الرياض الاسبوع المقبل غداة تحركات أمريكية مماثلة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن يصل إلى مدينة نيوم السعودية بعد غد الأحد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ومدير المخابرات برنار ايمييه في زيارة للمملكة العربية السعودية تسبق الجولة المنتظرة للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون إلى دول الخليج.
وقال مصدر دبلوماسي غربي في الرياض لوكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ) إن تطورات الوضع على الساحة اليمنية ومبادرات الرياض لوقف الحرب هناك سيكون ضمن نقاط محادثات الوزير لودريان ومدير المخابرات الفرنسي ايمييه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وكبار معاونيه”.
وأمس الخميس، بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عدداً من قضايا ومستجدات الأحداث في المنطقة، وفق ما نقلته وكالة "واس".
وجرى خلال اتصال هاتفي استعراض العلاقات بين البلدين وفرص تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
كما تم خلاله الاتفاق على أهمية الحفاظ على السلام في المنطقة ودعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار.
يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات دبلوماسية أمريكية في المنطقة بشأن اليمن وعدة قضايا إقليمية.
وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها، على الفرار من العاصمة صنعاء.

إنهاء الحرب في اليمن محور مباحثات فرنسية- سعودية في الرياض الاسبوع المقبل غداة تحركات أمريكية مماثلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إنهاء الحرب في اليمن محور مباحثات فرنسية- سعودية في الرياض الاسبوع المقبل غداة تحركات أمريكية مماثلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إنهاء الحرب في اليمن محور مباحثات فرنسية- سعودية في الرياض الاسبوع المقبل غداة تحركات أمريكية مماثلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق