قرار صارم من سلطات الشرعية بشأن مديرية حريب بمحافظة مارب بعد أسبوع من سقوطها في قبضة الحوثيين (وثيقة)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت سلطات الحكومة الشرعية قرارًا صارمًا بشأن مديرية حريب بمحافظة مارب، وذلك بعد أسبوع من سيطرة مليشيا الحوثي عليها.

وعلّق مكتب التربية والتعليم في مديرية حريب، الدراسة في كافة مدارس المديرية، حتى إشعار آخر.

ووجه مدير مكتب التربية بمديرية حريب، سالم صالح أحمد العقيلي، قرارًا يقضي بتعليق الدراسة في كافة مدارس المديرية، ابتداء من يوم الخميس 30 سبتمبر حتى إشعار آخر، وذلك بعد أسبوع من سيطرة مليشيا الحوثي على مركز المديرية.

وأوضح المكتب أن القرار يأتي حفاظًا على أفكار الطلاب، وحياتهم، وحفاظًا على أمن المعلمين.. محمّلًا مديري المداس الأساسية والثانوية، ومديري الأقسام والتربويين مسؤولية مخالفة القرار.

ويأتي قرار مكتب التربية في حريب، بعد يوم واحد من قرار مماثل أصدره مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة قضى بتعليق الدراسة في جميع مدارس مديريات بيحان وعسيلان وعين، بدءاً من يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021م حتى إشعار آخر.

وأكد مكتب التربية في شبوة، أنه هذا القرار يأتي لأجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات من الناحية الأمنية والفكرية، وحملهم مسؤولية هذا القرار.

إلى ذلك، أقدمت مليشيا الحوثي على إلغاء المنهج المدرسي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، وفرض منهج المليشيات المحرف، عقب اسبوع من السيطرة عليها.

وأفادت مصادر محلية إن المشرف الحوثي، المفروض على "بيحان العليا" اجتمع بقيادات تربوية في المديرية وطالبهم بتغيير المنهج المدرسي الذي وصفه بالمنحرف، واستبداله بالمنهج الحوثي.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي أخبر الحاضرين بعدم التزام جماعته بدفع أي مستحقات ما عدا تسليم سلة غذائية نهاية الشهر لكل معلم.

قرار صارم من سلطات الشرعية بشأن مديرية حريب بمحافظة مارب بعد أسبوع من سقوطها في قبضة الحوثيين (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار صارم من سلطات الشرعية بشأن مديرية حريب بمحافظة مارب بعد أسبوع من سقوطها في قبضة الحوثيين (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار صارم من سلطات الشرعية بشأن مديرية حريب بمحافظة مارب بعد أسبوع من سقوطها في قبضة الحوثيين (وثيقة).

أخبار ذات صلة

0 تعليق