(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يقدم لكم "المشهد اليمني" فيما يلي أبرز الأحداث على الساحة اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية:

ميدانياً، نجحت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، خلال الساعات الماضية، في كسر هجوما كبيرا للمتمردين الحوثيين على معسكر استراتيجي جنوبي محافظة مارب.

وتمكن صقور الجو من إخماد الحوثيين الزاحفين على معسكر أبو ريش الواقع بمديرية الجوبة جنوبي المحافظة، بعد أيام من استيلائهم على مديريتي بيحان بمحافظة شبوة وحريب بمحافظة مارب، وزحفوا من محورين على أبو ريش تمهيدا للاستيلاء على مركز الجوبة في سلسلة خطوات لحصار المدينة الحيوية والغنية بالنفط.

و شنت المقاتلات سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات العبدية وحريب والجوبة، جنوبي المحافظة.

إلى ذلك، توفي قائد عسكري موالي لـ"المتمردين الحوثيين" بشكل مفاجئ خلال موكب زفاف ابنتيه؛ وفقا لما ذكره العقيد عبدالباسط البحر المتحدث العسكري لمحور تعز، الجمعة.

وذكر البحر بأن العميد الركن ناصر علي علوان رئيس أركان اللواء 22ميكا حرس جمهوري بالجند، محافظة تعز، توفي مساء أمس الخميس، نتيجة ذبحة صدرية مفاجئة في خط معبر ذمار وهو في موكب عرائسي لبناته الاثنتين متجهين إلى صنعاء.

سياسياً، بدأت مليشيا الحوثي فرض خطتها التجويعية بحق أبناء مديرية حريب في مارب، ومديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي رفعت أسعار اسطوانات الغاز النزلي من 3 آلاف ريال إلى 6500 في مديريتي حريب وبيحان، بعد أسبوع من السيطرة عليها.

وأضافت المصادر، أن سعر صحيفة البنزين 20 لترًا، ارتفعت إلى 9 آلاف ريال في المديريتين، بعد أن كان سعرها أقل من 4 آلاف قبل سيطرة المليشيات.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية، بدأت في مصادرة العملة المحلية الصادرة عن البنك المركزي في عدن، ونهب التجار والمواطنين بحجة حظرها ومنع تداولها.

على صعيد آخر، أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، أمس الجمعة، استمرار ميليشيا الحوثي الارهابية في عرقلة المفاوضات اليمنية.

وقال ليندر كينغ أن "سعي الحوثيون للسيطرة على مأرب يعتبر حجر عثرة في مفاوضات الحل باليمن" بحسب قناة العربية.

وتشن ميليشيا الحوثي منذ أيام هجمات متكررة على محافظة مأرب، من الجهة الجنوبية، خسرت خلالها المئات من عناصرها المسلحين.

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق